غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 500 يوم على إغلاق معبر رفح و4500 مريض ينتظرون العلاج

شمس نيوز / غزة

ناشدت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الاعمار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التدخل والإيعاز إلى الجهات المختصة فتح معبر رفح البري، داعيًا إلى المساهمة في تخفيف الحصار الذي ضرب كل مناحي الحياة في قطاع غزة.

كما وناشدت الهيئة خلال مؤتمر عقدته صباح اليوم الأربعاء، في ميناء غزة البحري، بعد دخول الحصار عامه الحادي عشر، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالتدخل لدى القيادة المصرية من أجل فتح معبر رفح وتسهيل أداء مناسك العمرة.

ويذكر أن 500 يوم مضت على إغلاق معبر رفح البري منذ أكتوبر 2014، ولم يفتح خلالها إلا 31 يومًا استثنائيًا، ويحرم الغزيون للعام الثاني على التوالي من أداء مناسك العمرة، عدا عن ما يزيد مليون دولار خسائر تكبدتها مكاتب السياحة والسفر.

ودعت الهيئة كافة المؤسسات والجهات المناصرة للقضية الفلسطينية لمواصلة جهودهم الإغاثية وتسيير القوافل لإنقاذ الوضع الإنساني الخطير في القطاع، وأكدت أن الفعالية ستكون مقدمة لسلسلة فعاليات بالتعاون مع لجان كسر الحصار في الداخل والخارج.

كما ودعت كل أحرار العالم ونشطاء شبكات التواصل الاجتماعي للتضامن مع غزة الليلة عند الساعة 8 مساءً، والتغريد على هاشتاق #غزة_تشتاق_للعمرة، متأملة من زيارة الملك سلمان المرتقبة للقاهرة أن تكون بداية جادة لاتخاذ قرار عربي موحد لإنهاء الحصار.

يذكر أن 4500 مريض من قطاع غزة ينتظرون الموت في أي لحظة بسبب الإغلاق المستمر لمعبر رفح، في ظل حاجة الكثير من المرضى لإجراء عمليات تخصصية غير موجودة في القطاع.