غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أفريقيان يدّعيان امتلاكهما رمالاً ذهبية بـ 6 ملايين دولار في دبي

شمس نيوز/ دبي

 تمكنت فرق مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي من ضبط اثنين من الجنسية الافريقية بعد محاولتهما العثور على ضحية للنصب عليه بادعائهما انهما يمتلكان رمال ذهب تبلغ قيمتها 6 ملايين دولار.

وقال اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي إن تفاصيل الواقعة تعود إلى تاريخ العاشر من شهر يونيو الجاري.

و بعد ورود معلومات موثوقة إلى فرق مكافحة الجرائم الاقتصادية في شرطة دبي بوجود اثنين من الجنسية الافريقية اعمارهما 42، و53 عاماً وانهما يبحثان عن ضحية لبيع رمال مزيفة على انها رمال ذهبية بقيمة 6 ملايين دولار وعليه تم أخذ الإجراءات اللازمة، وقام عنصر الشرطة بالتعرف عليهما وأوهموهما انه تاجر ذهب خليجي، وانه يمتلك المبلغ، وبالفعل تم تحديد موعد الكمين في أحد الفنادق بعد أن أصر المتهمان على حجز غرفة فيه.

وأضاف المنصوري في تصريحات صحافية ان فرق المكافحة تمكنت من القبض على المتهم الأول وبحوزته الرمال الذهبية وبعض الأدوات التي كانوا يستخدمونها في النصب والاحتيال، وبعدها بساعة واحدة ألقي القبض على المتهم الثاني في فندق آخر ومعه كميات أخرى، واعترفا انهما قدما إلى الدولة بتأشيرة زيارة للبحث عن ضحايا، وتم تحويلهما إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

وأكد اللواء المنصوري أن جزءاً كبيراً من نجاح عمليات النصب والاحتيال يقع على الضحايا انفسهم بسبب طمعهم في الكسب السريع والحصول على مزيد من الأموال دون تعب.