غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأسير إياد فواغرة يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ30

شمس نيوز / بيت لحم

دعا محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوسف النصاصرة، المؤسسات الحقوقية والإنسانية، إلى التدخل السريع، لإنقاذ حياة الأسير إياد فواغرة من بيت لحم، والمحكوم 27 عاما، ويواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 30 يوما، ويرفض تناول المدعمات.

وأوضح النصاصرة في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن فواغرة دخل في الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على وقف تصاريح الزيارة لوالدته وأشقائه دون أي سبب، وأنه مصمم على مواصلة إضرابه حتى يتم السماح لعائلته بزيارته، محذرا من ممارسات إدارة "أيشل" في الانتقام من الأسير ومحاولة الالتفاف على إضرابه بكل الوسائل العدائية والعقابية.

وأشار إلى أن فواغرة يعاني من صداع وأوجاع بالرأس بشكل مستمر، ويتم مساومته باستمرار على الدواء والعلاج مقابل فك الإضراب، كما تم الاستيلاء على ملابسه وأغطيته، وحرمانه من الاستحمام، فيما تتعرض  غرفته الى التفتيش مرتين كل يوم.

يذكر أن عدد الأسرى المضربين عن الطعام وصل الى أربعة أسرى، وهم: سامي جنازرة من مخيم الفوار في الخليل مضرب عن الطعام منذ 40 يوما، وأديب مفارجة من بلدة بيت لقيا في رام الله مضرب عن الطعام منذ 9 أيام، وفؤاد عاصي من بلدة بيت لقيا في رام الله مضرب عن الطعام منذ 9 أيام، وجميعهم يخوضون الإضراب احتجاجا على استمرار اعتقالهم إداريا، إضافة الى الأسير فواغرة.