غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عباس: حماس جاءت بالانتخابات ويمكن أن تعود بها

شمس نيوز/رام الله

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الأربعاء، إن حركة حماس جاءت بالانتخابات عام 2006، ويمكن أن تعود بها، مؤكداً أنها في الوقت الحالي تعرقل إجراءها.

وأضاف عباس، على هامش استقباله وفد الصيادلة من المحافظات الجنوبية المشاركين في مؤتمر الصيادلة المنعقد في مدينة رام الله، أن المشروع الوطني الفلسطيني يبدأ بغزة ويقوى في غزة.

وتابع، "هناك مشاورات مع حماس لإنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية على أساس تشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على الإعداد لإجراء الانتخابات العامة".

وأشار أن صندوق الاقتراع هو الفيصل لإنهاء الخلافات السياسية، مشددا على ضرورة الحفاظ على الديمقراطية كمبدأ أساسي في الحياة السياسية الفلسطينية.

وأكد أن حماس جاءت بالانتخابات، ويمكن أن تعود بالانتخابات وتحافظ على مكاسبها في المجلس التشريعي، ويمكن أن يأتي غيرها، لأن الانتخابات والديمقراطية شيء مقدس يجب المحافظة عليهما.

وأوضح أن الحركة تضع العراقيل من أجل الامتناع عن إجراء الانتخابات التي تأخرت لأكثر من خمس سنوات، ولكننا مصممون على استعادة وحدتنا الوطنية وحماية مشروعنا الوطني.

واضاف عباس "إمارة غزة لن تكون بديلاً عن القدس عاصمة دولتنا، ولن نسمح للمشاريع المؤقتة والمجزأة بالمرور، وهناك جهات في المنطقة والإقليم تلعب دوراُ هنا وهناك، نتحدث معها ليقنعوا حماس بان الطريق الصحيح هو طريق الوحدة الوطنية".