غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر محدث.. إصابة مباشرة لآلية إسرائيلية بعد تجدد القصف على حدود غزة

شمس نيوز/غزة 

تجدد ظهر اليوم الخميس القصف المتبادل  بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية على الحدود الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة, بعد مواصلة الآليات الإسرائيلية عمليات التوغل والحفر في الأراضي الحدودية .

وقال مراسل "شمس نيوز" أ أن المقاومة الفلسطينية استهدفت الآليات المتوغلة بعدة قذائف هاون, قبل أن ترد المدفعية الإسرائيلية المتمركزة بموقع صوفا العسكري,بقصف برج مراقبة يتبع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بعدة قذائف .

وذكر الإعلام العبري أن المقاومة الفلسطينية استهدفت بثلاثة قذائف هاون الاليات المتوغلة شرق رفح ما ادى إلى اصابة احداهما بشكل مباشر وتعطلها بالمكان .

من جهة أخرى، توغلت ظهر اليوم الخميس عدة آليات للاحتلال الإسرائيلي شمال بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ,فيما أفادت  مصادر إعلامية بتوغل 3 حفارات للاحتلال تصاحبها وحدات هندسية قرب موقع 16 لمسافة 60 متر شمال بلدة بيت حانون، وشرعت بأعمال حفريات في المكان.

وسبق أن قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء بالمدفعية وطائرات الF16 الحربية عدة أهداف عند الحدود الشرقية لقطاع غزة، مع استمرار أعمال بحثه عن الأنفاق في عدة مواقع.

وتأتي التطورات الأخيرة، بالرغم من تصريح قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، أن مصر تدخلت لوقف التدهور الأمني الذي حدث على حدود قطاع غزة.

وأوضح أبو مرزوق في تصريح نشره على حسابه في "الفيسبوك"، الليلة، أن مصر "رعت الاتفاق الأخير لوقف إطلاق النار، مما أعاد الأمور إلى ما كانت عليه".

وأشار إلى أن ما يجري على حدود غزة الشرقية، محاولة إسرائيلية لفرض وقائع جديدة على الحدود لمسافة تزيد عن ١٥٠ متر.وأضاف "هذا ما استدعى مقاومينا الابطال الى المواجهة، لمنع جرافاتهم وآلياتهم من الاستقرار أو القيام بأي إجراء".