غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عائلة مقدسية تستعيد منزلها من المستوطنين

شمس نيوز/القدس المحتلة

استعادت عائلة الخياط اليوم الخميس منزلها الكائن حي واد حلوة ببلدة سلوان، الذي كانت جميعة "العاد" الاستيطانية قد استولت عليه شهر أيلول عام 2014، بطرق غير قانونية.

وقال مركز معلومات وادي حلوة أن عائلة المرحوم شفيق الخياط استعادت منزلها اليوم بعد الاستيلاء عليه ومصادرته لمدة عام وثمانية أشهر، وذلك بعد معركة قانونية في محكمة الصلح والمركزية توّجت اليوم بعد استلام المنزل.

وأوضح المحامي مدحت ديبة - محامي العائلة- أن محكمة الصلح قررت إخلاء الطابق الأول من عقار عائلة الخياط في سلوان، وصادقت عليه المحكمة المركزية مرتين، كما أصدرت أمراً نهاية شهر آذار الماضي بضرورة تنفيذ أمر الإخلاء فورا.

وأوضح المحامي ديبه أن المحكمة المركزية في القدس أصدرت قرارا يقضي برد استئناف جمعية "العاد الاستيطانية" وشركة "كاندل العقارية" على قرار محكمة الصلح في ديسمبر 2015، القاضي رفض طلب الجمعية بإعادة النظر في قرار المنع الاحترازي الصادر في نوفمبر 2014 القاضي بضرورة إخلاء الجمعية الاستيطانية من أحد منازل عائلة الخياط في سلوان، الذي قامت الجمعية مدعومة بالشرطة الإسرائيلية وشركات الحراسة الخاصة بالاستيلاء عليه مع عقارات أخرى في سبتمبر 2014.

وكان قد مثل عائلة الخياط أمام القضاء كل من المحامين مدحت ديبة وماجد إغبارية ومحمد دحلة وسعيد دقة.