غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يهاجم جنازة في مقبرة باب الرحمة بالقدس

شمس نيوز/القدس المحتلة

هاجمت قوات الاحتلال، مساء الأربعاء، جنازة جميلة إبراهيم عاصي الأعور (89 عاماً)، فور وصولها إلى مقبرة باب الرحمة الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك، لدفنها بعد الصلاة عليها في مسجد عين اللوزة، ببلدة سلوان.

وأوضح مجدي العباسي من مركز معلومات وادي حلوة أن جنود الاحتلال حاصروا مقبرة باب الرحمة لدى وصول جثمان المرحومة الأعور، وحين وصول الجثمان ومحاولة دفنه في القبر وجّه جنود الاحتلال الشتائم والألفاظ النابية للمشيّعين، ثم اعتدوا عليهم بالقنابل الصوتية والهراوات، ما أدى إلى اصابة بعضهم بشظايا القنابل الصوتية والرضوض المختلفة.

وأضاف العباسي أن جنود الاحتلال أخلوا مقبرة باب الرحمة بالقوة بحجة أن الأرض مصادرة ويمنع الدفن فيها، أغلقوا باب المقبرة، فيما بقي جثمان المرحومة مع عدد قليل من أفراد العائلة فيها، وتواجد عشرات المشيّعين في شارع التربة، وسط تواجد شرطي مكثف لمنعهم ومحاولة إبعادهم عن محيط المقبرة.

وأضاف العباسي انه بعد حوالي نصف ساعة من الاعتداء على الجنازة سمحت سلطات الاحتلال بدفن المرحومة الأعور، بعد تأكد الضابط المسؤول بأن منطقة القبر غير مصادرة ويسمح الدفن فيها.

يذكر أن جنود الاحتلال قاموا قبل أسبوعين بمهاجمة المشيعين في جنازة المرحوم جمال محمد العباسي، في مقبرة باب الرحمة، وأصيب العشرات منهم.