غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد تهديدات عباس بإلغاء المصالحة وحل حكومة التوافق

خبر نتنياهو: لدينا أدلة قاطعة على وقوف حماس خلف عملية خطف المستوطنين

شمس نيوز/القدس المحتلة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن لدى إسرائيل أدلة واضحة بأن حركة حماس تقف خلف عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة، قبل عشرة أيام.

ونقلت الإذاعة العامة عن نتنياهو في كلمته أمام وزراء حكومته خلال الجلسة الأسبوعية قوله: إننا نركز على إعادة المختطفين والوصول إليهم، ولدينا أدلة لا لبس فيها بأن الحديث يدور عن أن حماس هي من تقف وراء عملية الخطف، ونحن ننقل هذه المعلومات إلى دول في العالم" بحسب تعبيره.

وأضاف: في الفترة القريبة المقبلة ستصبح هذه المعلومات مكشوفة أمام العالم، وعندها سيتم اختبار تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن استعداده لتفكيك الشراكة مع حماس التي خطفت الفتية، وتدعو إلى القضاء على إسرائيل".

وتابع نتنياهو: نحن في أوج جهد متواصل ومركز، وهذا مرتبط باحتكاك معين مع السكان والمواطنين في مناطق الضفة الغربية، ولا توجد لدينا نية بإلحاق الأذى عمداً بأحد، وبين حين وآخر هناك ضحايا نتيجة لعمليات الدفاع عن النفس بحسب ادعائه" على حد وصفه.

وكان مكتب الرئيس محمود عباس قد أصدر بيانا صباح اليوم الأحد، قال فيه إن السلطة ستفكك حكومة التوافق وستلغي اتفاق المصالحة مع حركة حماس حال ثبت أن الأخيرة تقف خلف عملية خطف الجنود الإسرائيليين الثلاثة.

جدير بالذكر أن كل الروايات التي تتحدث عن الإسرائيليين المفقودين مصدرها الجانب الإسرائيلي، حيث لم تعلق أي جهة فلسطينية على الحادث منذ اختفاء المستوطنين قبل عشرة أيام في مدينة الخليل.