غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر هدف قاتل يصعد ببلجيكا إلى دور الـ16

شمس نيوز/ برازيليا

بذل إيدن هازارد مجهودا رائعا، وصنع هدف الفوز لزميله البديل ديفوك أوريغي في الدقائق الأخيرة لتفوز بلجيكا 1-صفر على روسيا، وتتأهل لدور الستة عشر بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، الأحد.

وبينما كانت المباراة في طريقها إلى التعادل بلا أهداف توغل هازارد من ناحية اليسار ومرر الكرة من داخل المنطقة لزميله أوريغي الذي حولها مباشرة بقوة في المرمى في الدقيقة 88.

وارتفع رصيد بلجيكا إلى ست نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة الثامنة، وضمنت التأهل، بينما تجمد رصيد روسيا عند نقطة واحدة.

وتضم هذه المجموعة أيضا منتخبي الجزائر التي لا تملك أي نقطة وكوريا الجنوبية (نقطة واحدة) وسيلتقي المنتخبان في وقت لاحق الأحد.

وبذل دريس ميرتينز الجناح الأيمن لبلجيكا مجهودا كبيرا في التغلب على تماسك الدفاع الروسي وأرهق دميتري كومباروف الظهيرالأيسر لروسيا وسدد كرة في الشبكة الخارجية للمرمى قبل أن يرسل كرة عرضية لم تجد من يحولها داخل المرمى، في الدقائق الأولى.

وطالبت روسيا التي تعادلت في الجولة الأولى بهدف لمثله مع كوريا الجنوبية باحتساب ركلة جزاء لها بعدما بدا أن توبي إلدرفيلد ارتكب خطأ ضد مكسيم كانويوكوف داخل المنطقة.

لكن أخطر فرصة سنحت لروسيا كانت قبل لحظات من نهاية الشوط الأول عندما ارتقى المهاجم ألكسندر كوكورين لكرة عرضية ووضعها برأسه من مدى قريب بجوار القائم الأيسر لمرمى بلجيكا مباشرة.

ورغم تراجع مستوى الشوط الثاني جاءت الإثارة في آخر عشر دقائق وكانت البداية بتسديدة الروسي أندريه إيشيتشينكو بجوار القائم.

لكن رغم مشاركة الروسي الخطير آلان غاغويف في الدقائق الأخيرة ضغطت بلجيكا بقوة بفضل عدة محاولات من هازارد لاعب تشيلسي ونفذ زميله كيفن ميرالاس ركلة حرة متقنة ارتدت من القائم.

وستقام الجولة الثالثة من دور المجموعات الخميس المقبل، حين تلتقي كوريا الجنوبية مع بلجيكا والجزائر مع روسيا في الوقت ذاته.

وشارك فينسن كومباني قائد بلجيكا في التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من إصابة في الفخذ وقدم عرضا دفاعيا قويا لكن زميله توماس فرمالين الظهير الأيسر تعرض لإصابة في ركبته خلال الإحماء.

ورغم أن فرمالين دخل التشكيلة الأساسية فإنه خرج في منتصف الشوط الأول وشارك يان فيرتونن بدلا منه.