غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الفنان "شويخ" يكشف تفاصيل "طول بالك 5" في رمضان

شمس نيوز / خاص

في شهر رمضان المبارك من كل عام يحاول الفنان الفلسطيني "مؤمن شويخ" الظهور عبر قناة الكتاب الفضائية ببرنامج الكاميرا الخفية المشهور فلسطينياً "طول بالك" بحلقات مختلفة تلفت انتباه الجمهور الفلسطيني وتلامس واقع المجتمع.

"شمس نيوز" قابلت الفنان شويخ والذي كشف بعضاً من تفاصيل "طول بالك 5" إذ أنه أكد  انتهاء مرحلة تصوير حلقات المسلسل؛ وهي 30 حلقة ستعرض طيلة الشهر الفضيل والذي يحل ضيفا كريما بعد أيام مشيرا إلى أنه حاليا يقوم بتصوير "الاستاند" (وهو عبارة عن مقدمة كل حلقة)، موضحاً أنه سيقوم بإنهاء تنفيذ الديكور وتصميم الجرافيك خلال هذا الأسبوع.

وكشف شويخ عن شخصيات جديدة ستشارك معه بالبرنامج منوها إلى أنها ستفاجئ الجمهور وتثير انتباهه معلنا عودة الفنان إبراهيم أبو جياب كدور ثانوي والذي كان له دورا أساسيا في حلقات الجزء الأول والثاني من طول بالك بجانب الفنان ثائر أبو زبيدة وهو الممثل ذاته الذي قام بالتمثيل معه السنة الماضية بدور أساسي.

شخصيات جديدة

وتابع الشويخ خلال مقابلته مع "شمس نيوز": بأن هناك شخصية جديدة كبيرة بالسن وهي شخصية "ياسين المختار" ويبلغ من العمر 70 عاماً، بجانب مشاركة طفل في بعض الحلقات"، لافتاً في السياق ذاته إلى أن "طول بالك 5" ستشارك فيه امرأة لأول مرة.

وزاد بالقول "طول بالك 5 سيشارك فيه عنصر نسائي لأول مرة على خلاف السنوات الأربع الماضية"، مشيراً إلى وجود صعوبات واجهتهم أثناء تصوير الحلقات.

ومن هذه الصعوبات، ذكر الفنان الكوميدي العنف والضرب، وعدهما من أكثر الصعوبات التي واجهتهم أثناء تصوير الحلقات، لأن "مجتمعنا الفلسطيني لا يتقبل المزاح بسبب الهموم والمشاكل التي يواجهها قطاع غزة المحاصر"، حسب تعبيره.

وأردف قائلاً: هناك أشخاص في مجتمعنا لو رديت السلام عليهم ممكن يقوم ويضربك".

صدى كبير

وعن أكثر المشاهد والحلقات اللافتة في (طول بالك 5) ذكر شويخ أن من أكثر الحلقة قوة حلقة اسمها "العَلَم" وهي حلقة وطنية من الدرجة الأولى، وستلّقى صدى كبيرا جداً، مثل حلقة المستوطنين التي انتشرت خلال الأعوام الماضية والحلقة الأكثر إنسانية والتي تم عرضها العام الماضي، والتي بيّنت قضية تأخر الإعمار، حينما نام الممثل أبو زبيدة أمام الصيدلية".

وأكد الشويخ أن كل عام يشهد مسلسله حلقة وطنية تكون معبرة ومستوحاة من الواقع الذي نعيشه، مشيراً إلى أن أفكار هذا المسلسل مستوحاة من الحياة والشارع والواقع الفلسطيني.

واستمر بالقول "ستعرض خلال هذا العام حلقة عن الهجرة والقتل والسلام والانتحار الذي انتشر مؤخراً في غزة، وحلقات أخرى اجتماعية إنسانية سياسية وغيرها" مرجحا أن يتم عرض حلقة الانتحار في أول يوم من رمضان.

وحول إذا ما كان هناك شخصيات اعتبارية سياسية قد قام بتصوير "مقالب" معها، قال الممثل الشويخ إن "أحد أهم أسباب نجاح البرنامج عدم اختياري شخصية كهذه، وأنني أقوم بعمل مقالب مع الشعب والعامة"، مبرراً أن هناك شخصيات غير محبوبة للجميع.

غير محبوبة

وأضاف "هناك شخصيات غير محبوبة للجميع فمثلاً لو قمت بعمل حلقة مع أبو العبد هنية فأبناء فتح لن يشاهدوا المسلسل وهكذا المحسوبين على حماس في حال صورّنا حلقة مع شخصية فتحاوية".

وأوضح أنه قام باختيار عرض مسلسه على قناة الكتاب لأنها بحسب قوله قناة محايدة بدرجة كبيرة، على النقيض من قناتي الأقصى وفلسطين، مردفاً في حديثه "مثلاً عندما نقول أننا نريد بث المسلسل على قناة الأقصى أو تلفزيون فلسطين سيفشل؛ لأن هاتين القناتين حزبيتين، لذلك قناة الكتاب عند الجميع قناة محايدة والكل يشاهدها وليست لها علاقة بالسياسة كثيراً"، على حد اعتقاده.

وبحسب الشويخ فإن "طول بالك" لهذا الموسم سيكون الأكثر تميزاً عن المواسم القادمة، معللاً ذلك بأنه الأقوى من حيث طبيعة الأفكار "وهناك أكشن أكثر وكمية الضرب والانفعال والضحك والإثارة والتشويق".

ويزيد في حديثه لمراسل "شمس نيوز": حتى أفكار الحلقات كفكرة الانتحار قوية جداً والتي من المحتمل أن تعرض أول حلقة، وفكرة حلقة الهجرة وغيرها"، مبيّناً أن العمل من حيث الإنتاج مميز بشكل كبير "والمسلسل مدفوع له مبلغ من المال، والـ 30 حلقة كلها مميزة".

أنا مخنوق !

ومن الحلقات الأكثر كوميديةً لفت إلى أن هناك حلقة بعنوان "أنا مخنوق" كفكرة حلقة "أنا معصب" التي عُرضت في المسلسل ذاته في رمضان 2015، مستدركاً لكنها ستكون مختلفة تماماً عن هذه الحلقة".

ولأن شخصيته أصبحت مألوفة للجميع فقد قام الفنان الشويخ بتغييرات في بعض الحلقات على شكله "ففي بعض الحلقات كنت ألبس باروكة الشعر وأضع شامة على خدي ونظارات وعدسات"، مشيراً إلى أن بعض الأفراد الذين قام بعمل "مقلب" معهم قد تعرفوا على شخصيته.

وتابع "حاولت أن أختار مناطق لا يوجد لديها تلفزيون وانترنت، كمنطقة جحر الديك والمناطق المشابهة حتى لا يقوموا بالتعرف على شخصيتي".