غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر رئيس طاقة غزة لـ"شمس نيوز": المنحة القطرية نفدت والمحطة على وشك التوقف

غزة/لمراسل شمس نيوز

حذّر فتحي الشيخ خليل، رئيس سلطة الطاقة في غزة, من توقف محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع عن العمل خلال الأيام القادمة، بعد نفاد منحة الوقود القطرية.

وقال الشيخ خليل لـ"شمس نيوز": إن المشكلة تتمثل في عدم المقدرة على شراء الوقود اللازم لتشغيل المحطة بالأسعار السابقة من "إسرائيل" من خلال هيئة البترول بالضفة الغربية.

وأضاف: المفترض شراء الوقود بدون أي ضرائب في ظل وجود حكومة واحدة", لافتاً إلى أنهم ينتظرون الرد من مجلس الوزراء بالضفة كون قطاع غزة هو جزء من الوطن, وأن حكومة التوافق مسؤولة عن متابعة هذا الملف ومطالبة بحل فوري للأزمة.

وأشار الشيخ خليل إلى أن" توقف المحطة عن العمل سيتسبب بإرباك شديد في جدول توزيع الكهرباء خلال الأيام المقبلة, في حال عدم وجود حل عاجل وسريع للمشكلة", مؤكداً استمرار الاتصال مع الجهات المسؤولة على مدار الساعة .

وتتواصل أزمة انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة منذ أكثر من ثماني سنوات ، حيث استهدفت الطائرات (الإسرائيلية) محطة التوليد الوحيدة منتصف عام 2006.

فيما تتزايد احتياجات السكان في القطاع للكهرباء في ظل دخول فصل الصيف واستمرار تقديم الطلاب لامتحانات الثانوية العامة, ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.