غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تزامنا مع تحليق مكثف للطائرات الإسرائيلية

خبر مصادر خاصة لـ"شمس نيوز": الأونروا تستعد بشكل مفاجئ لحالة طوارئ في الأراضي الفلسطينية

شمس نيوز/خاص

قالت مصادر خاصة لـ"شمس نيوز"، إن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP) والذي تندرج وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين (UNRWA) ضمن مؤسساته، تلقى تعليمات بالاستعداد لحالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية.

ولم تفصح المصادر عن طبيعة الأسباب التي دعت لإعلان هذا الأمر.

وأكدت المصادر أن وكالة الأونروا بدأت بإجراءات احترازية في مقراتها بالأراضي الفلسطينية، تحسبا لأمور طارئة قد تحدث في أي وقت.

ويأتي هذا الإعلان تزامنا مع تكثيف الطيران الإسرائيلي لطلعاته فوق قطاع غزة خلال الساعات الماضية، وفي وقت تواصل فيه قوات الجيش الإسرائيلي عملياتها العسكرية في الضفة الغربية بحثا عن ثلاثة مستوطنين فقدت آثارهم بمدينة الخليل قبل أسبوعين.

كما جاء هذا التوجيه من برنامج الغذاء العالمي في وقت أعلن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابنيت" عن وقف العمليات العسكرية في الضفة، والتركيز على البحث عن المستوطنين الثلاثة المختطفين، الأمر الذي ولّد حالة تخوف لدى الفلسطينيين بقطاع غزة من أن تتحول عمليات الجيش الإسرائيلي إلى القطاع.

ومنذ اختفاء المستوطنين الثلاثة، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة عسكرية كبيرة طالت عددا من مدن الضفة الغربية، وتركزت في مدينة الخليل، وتم خلالها اعتقال مئات الفلسطينيين غالبيتهم من أنصار وكوادر وقيادات حركة حماس، وقتل وإصابة العشرات، إضافة إلى هدم بعض المنازل والمحلات التجارية.

واعترفت المصادر العسكرية الإسرائيلية اليوم أن عملياتها في الضفة لم تفض إلى أي نتيجة على صعيد إمساك طرف خيط يقود إلى معرفة مكان احتجاز المستوطنين المفقودين.