غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الخليل: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ويواصل حصار يطا لليوم الثالث

شمس نيوز/الخليل

نفذت قوّات الاحتلال فجر السبت عمليات اقتحام ومداهمة واعتقال لمواطنين، في مداهمات مستمرة في مدينة يطّا جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية، وسط حصار خانق على المدينة، لليوم الثالث على التوالي.

وقالت مصادر محلية من يطا إنّ قوّات الاحتلال اعتقلت المواطن يوسف مخيمر البغدادي (36 عاما) بعد اقتحام منزله في منطقة الحيلة، ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت الشاب محمود جمال محمود مخامرة بعد اقتحام منزل عائلته وعيادة طبية لوالده، في الوقت الذي فتّشت فيه قوّات الاحتلال منزل المواطن عايش زين، إضافة إلى احتجاز الطفل معتز عزام مخامرة (12 عاما) عقب اقتحام منزل عائلته وإطلاق سراحه.

وتركزت الاقتحامات الليلية في مناطق رقعة، الحيلة، خلة العدرة، مركز وسط البلد، وجرى تخريب أملاك خاصّة للمواطنين.

وتواصل قوّات الاحتلال لليوم الثالث على التوالي حصارها لأحياء مدينة يطا جنوب الخليل، وتغلق كافة مداخلها بالسواتر الترابية والمعكبات الإسمنتية والكتل الصخرية.

وقال رئيس بلدية يطّا موسى مخامرة إنّ الحصار لا يراعي أيّا من الحاجات الإنسانية للمواطنين، لافتا إلى أنّ المرضى والحالات الطبية يجري تأمينها في مستشفى أبو الحسن القاسم في المدينة، معربا عن أمله أن يتم التجاوب مع خروج أيّة حالات إنسانية طارئة.

وأشار إلى أنّ البلدية ستعمل على استئجار منزل يأوي عائلة الأسير مراد ادعيس التي هدم الاحتلال منزلها، مشيرًا إلى تشكيل لجنة لإعادة بناء منازل العائلات التي سيجري هدم منازلها.

وكانت قوّات الاحتلال اتهمت شابين من مدينة يطّا بتنفيذ عملية "تل أبيب" التي قتل فيها أربعة مستوطنين، وجرح آخرين، وفرضت قوّات الاحتلال في أعقابها طوقا أمنيا شاملا على المدينة.