غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حماس تدعو عباس لإطلاق يد المقاومة بالضفة

شمس نيوز/غزة

دعت حركة حماس، اليوم الأربعاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الى إطلاق يد المقاومة في الضفة الغربية ووقف التنسيق الأمني، رداً على قرار إسرائيل قطع علاقاتها الاقتصادية والمدنية مع السلطة في أعقاب توقيعها طلب الانضمام لمعاهدات دولية.

وقال الناطق باسم حماس، فوزي برهوم في تصريح صحافي، إنه "يجب أن تكون هذه الخطوة (المقاطعة) مبرراً للسلطة وللرئيس (محمود) عباس لإطلاق العنان للمقاومة في الضفة الغربية كي تردع الاحتلال الإسرائيلي وتدافع عن شعبنا وأرضنا ومقدّساتنا وتفرض معادلاتها بكل قوة".

كما طالب السلطة بأن "تنهي كافة أشكال التفاوض والتنسيق الأمني مع الاحتلال، والعمل على التحشيد الإقليمي والدولي لرفع الشرعية عنه"، حاثاً الدول العربية "البدء بخطوات عملية وفعلية لردع الاحتلال وعزله إقليمياً ودولياً والقيام بواجبهم الديني والقومي والعربي تجاه القضية الفلسطينية، وتدشين مرحلة جديدة من التلاحم مع شعبنا تعزيز صموده ودعم مقاومته" .

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب، صباح اليوم الأربعاء، من وزاراته المختلفة قطع علاقاتها الاقتصادية والمدنية مع السلطة الفلسطينية.

ونقلت صحيفة (هآرتس) عن مصدر إسرائيلي وصفته بالكبير، قوله إن سكرتير الحكومة الإسرائيلية أفيحاي مندلبيت، أجرى صباح اليوم، سلسلة من الاتصالات الهاتفية مع وزراء الحكومة الإسرائيلية وعمّم عليهم توجيهات نتنياهو الجديدة في هذا الشأن.

وقالت الصحيفة إنه تم استثناء وزارة الدفاع ومكتب تنسيق شؤون المناطق الفلسطينية من هذه التعليمات، بالإضافة الى رئيسة طاقم المفاوضات تسيبي ليفني.