غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "داعش" تلقب ميسي بـ "أبو المهداف" وتنصبه أميرا على أمريكا الجنوبية

شمس نيوز/غزة

تداول رواد موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك صورة لتغريده كتبتها صفحة أخبار داعش، المنسوبة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، والتي وجهت التحية للاعب ليونيل ميسي لتسجيله هدف الفوز على المنتخب الإيراني في مباراتهما الاخيرة.

وقالت الصفحة المنسوبة لـ"داعش" في تغريدتها "داعش تحيي ميسي وتدعوه إلى صفوف الجهاد وتمنحه لقب "أبو مهداف الأرجنتيني"، وتنصبه أميرا على أمريكا الجنوبية وما حولها.

وكان نجم المنتخب الارجنتيني ليونيل ميسي قد سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 91 من المباراة التي خاضها الارجنتينيون ضد المنتخب الايراني، حيث تمكنت بفضله الارجنتين من الانتقال الى دور الـ 16 وحرمان إيران من نقطة كانت تستحقها بجدارة. يذكر ان موقف المواقع القريبة او التابعة لداعش يأتي لكون المنتخب الايراني اغلب اعضاءه هم من الطائفة الشيعية.

داعش تدخل عالم الموضة

في غضون ذلك، يبدو أن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" يخطو خطوات إضافية في طريق جذب مزيد ‏من التأييد له، فقد دخل سوق بيع القمصان والقبعات التي تحمل اسمه وشعاره. و"داعش" على صلة بالكثير من مناصريه في الغرب بفضل عشرات حساباته على مواقع ‏التواصل الاجتماعي التي يشرف عليها مقاتلوه في سوريا والعراق.

ومعظم البضائع تباع عبر مواقع الكترونية مركزها إندونيسيا، وهي متاحة، على ما يبدو، منذ ‏أشهر. وأحد المتاجرين بها له صفحة على موقع "الفيسبوك" يتبعها أكثر من تسعة آلاف ‏شخص، وهو على اتصال بمعظمهم، وهؤلاء يطلبون ما يرغبون به من السلع بنشر تعليقات تحت ‏الصور، ولا يبذلون أي مجهود لحجب هوياتهم وأسمائهم. ‏وسجل وجود صفحتين مماثلتين على الأقل في إندونيسيا، وتشمل خدماتها لعب أطفال على هيئة ‏مقاتلين. ‏

ووفق تقارير، يمكن الحصول على "تذكارات داعش" في بعض متاجر تركيا، فهي موجودة على ‏الرفوف كأي سلعة أخرى. وقد انتشرت صورة عبر "تويتر" تحمل التعليق التالي: "في حال كنتم ‏تتساءلون ماذا يرتدي الجهادي هذا الصيف، زوروا متجر "داعش" في اسطنبول"! ‏