غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حماس تتوعد الاحتلال بالرد على أي اعتداء على قطاع غزة

غزة/شمس نيوز

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" انها جاهزة للرد على أي اعتداء إسرائيلي ضد قطاع غزة.

وشدد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي على أن الرسائل التي يوجهها نتنياهو من خلال القصف والتهديدات تدل على مدى التخبط والارتباك الذي يمر به قادة الاحتلال.

وقال بحر خلال مسيرة جماهيرية نظّمتها حماس في غزة عصر اليوم : إن المقاومة ستدافع عن الشعب الفلسطيني وأن العدو إذا دخل غزة لن يكون في نزهة وسيرى ما لم يراه في حجارة السجيل وحرب الفرقان".

وأضاف :"إن المقاومة الفلسطينية مشروعة, شرعتها الشرائع السماوية والقوانين الدولية حتى قرارات الأمم المتحدة أباحت لكل الشعوب المحتلة أن تقاتل حتى بالكفاح المسلح".

واعتبر بحر التنسيق الأمني خيانة وعمالة، داعيا الأجهزة الأمنية والسلطة الفلسطينية إلى وقفه فورا، كما اعتبره مخالفا لاتفاق المصالحة الذي تم توقيعه في القاهرة عام 2011.

وأكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أن ما يجري في الضفة المحتلة بداية إشعال لانتفاضة ثالثة, مضيفاً :" رغم أنه لم تعلن أي جهة عن اختفاء المستوطنين الثلاثة لكننا نؤيد ذلك ونباركه, لأن من حق شعبنا أن يفعله من أجل الوطن والأسرى والقدس".

ودعا بحر الأسرى إلى الثبات على مواقفهم حتى إلغاء الاعتقال الإداري من جذوره، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني كله يقف خلف الاسرى.

من ناحيته قال د.نسيم ياسين القيادي في حركة حماس "جئنا اليوم لندعم ونقف إلى جانب إخواننا بالضفة الغربية وخاصة بالخليل الذين يتعرضون للعدوان منذ أيام وتضامنا مع الأسرى في السجون الإسرائيلية الذين يعانون الويلات".

وطالب منظمات حقوق الإنسان بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه التي تمارس ضد شعبنا في الضفة الغربية .

ودعا القيادي في حركة حماس الرئيس محمود عباس إلى عدم التلكؤ في تنفيذ اتفاق المصالحة، وقال :" لابد للسلطة أن تقف عند حدودها وتلتزم باتفاق المصالحة".