غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عريقات يستنكر إعدام الطفل بدران

شمس نيوز/رام الله

استنكر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، جريمة الإعدام الميداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال صباح الثلاثاء بحق الطفل محمود رأفت بدران (15 عاماً) بالإضافة إلى الاعتداء على 6 أخرين وإصابتهم بجراح متفاوتة واعتقال أحد المصابين في بلدة بيت عور التحتا غرب رام الله.

وقال عريقات "إن الاحتلال ومجرمي الحرب الإسرائيليين سيمثلون أمام العدالة الدولية، ولن يفلتوا من جرائمهم الخارجة عن القانون".

وطالب عريقات مقرر الأمم المتحدة الخاص "كريستوف هينز" المعني بحالات الإعدام خارج القانون بالشروع الفوري بإجراء تحقيق رسمي في هذه الجريمة البشعة وبجميع أعمال القتل الخارجة عن نطاق القانون التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا وخاصة الأطفال.

ودعا دول العالم التي تدفع بجهود السلام قدماً إلى اتخاذ جميع الاجراءات الرادعة لخروقات الاحتلال، وضمان عدم افلات إسرائيل من العقاب مؤكداً أن العدالة شرط رئيسي من شروط تحقيق السلام.

وأشار إلى أن فلسطين توثق هذه الجرائم بالأدلة لتقديمها إلى جميع الهيئات الدولية التي انضمت إليها بما فيها محكمة الجنايات الدولية وهيئات الأمم المتحدة ذات الصلة من أجل إنصاف الشعب الفلسطيني تحقيق العدالة.