غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر كي مون وشكري يزوران الأراضي الفلسطينية الأسبوع المقبل

شمس نيوز/رام الله

أعلن وزير خارجية السلطة الفلسطينية رياض المالكي أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، سيزوران الأراضي الفلسطينية نهاية حزيران الجاري.

وقال في تصريحات لإذاعة "فلسطين" الرسمية، إن كي مون وشكري سيلتقيان خلال زيارتهما رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأضاف المالكي "عندما يأتي شكري سنتحدث معه بكل وضوح حول دعوة اللجنة الوزارية الرباعية العربية التي تترأسها مصر من أجل اتخاذ الخطوات الضرورية بشأن كيفية الرد على التصعيد الإسرائيلي المرتبط بالاستيطان".

وفي نيويورك، قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة كي مون أمس إن الأخير سيزور "إسرائيل" والضفة الغربية الأسبوع المقبل.

وقال دوجاريك إن كي مون سيصل القدس يوم الاثنين المقبل، حيث يلتقي رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ويلقي محاضرة أمام طلاب وأعضاء هيئة التدريس في جامعة "تل أبيب"، حيث من المتوقع ايضًا أن يتم منحه وساما.

ويسافر أمين عام الامم المتحدة يوم الثلاثاء إلى قطاع غزة بالأراضي الفلسطينية حيث يزور مدرسة تديرها الامم المتحدة ومركز إعادة الإعمار ويعقد اجتماعا مفتوحا مع موظفي الأمم المتحدة العاملين في المنطقة.

وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، سيلتقي كي مون الرئيس محمود عباس في رام الله بالضفة الغربية، حيث سيتسلم وسام نجمة فلسطين ويحضر مأدبة إفطار رمضانية.