غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر جيش الاحتلال يسرّح ضابطين كبيرين والسبب غزة !

صورة للقرية التي وصلها المتسلل

فلسطين المحتلة / شمس نيوز

قررت قيادة جيش الاحتلال تسريح نائب قائد السرية وضابط العمليات في كتيبة استطلاع الصحراء بالإضافة إلى توبيخ ومنع الحصول على رتبة قائد كتيبة المشاة الجنوبية.

يأتي هذا القرار بعد تحقيق موسع فتحه جيش الاحتلال بقيادة مسئول المنطقة الجنوبية في اللواء شلومو سليمان في ملابسات حادث تسلل فلسطيني من قطاع غزة إلى منطقة النقب وبحوزته قنبلة يدوية يوم الأحد الماضي، ووصوله إلى مدخل منطقة حصة في النقب دون ملاحظة أفراد الكتيبة المكلفة بمنع تسلل الفلسطينيين من غزة ذلك.

وأشار سليمان في كلمة له "أنه وبقية قادة القطاع الجنوبي واثقون في قدرة قادة الكتائب على استيعاب وتطبيق الدروس المستفادة من هذا التحقيق".

وكانت فلسطيني من قطاع غزة تسلل يوم الأحد الماضي إلى الراضي الفلسطينية المحتلة عام 48م واجتاز السياج الحدودي وصولا إلى منطقة حصة في عمق النقب الغربي، وبحوزته رمانة (قنبلة يدوية)، وتم اعتقاله عند مخل القرية الزراعية بعد أن لاحظه حارساً فيها وقام باستدعاء جيش الاحتلال التي هرعت إلى المكان.

وانتقدت وسائل إعلام عبرية في حينه أداء جيش الاحتلال حيث قالت إحدى الصحف أن الجيش يحتل الضفة فيما يترك ثغرة كبيرة وراء ظهره في غزة.