غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ألمانيا تفوز على أميركا وتصطحبها إلى دور الـ16 على حساب غانا والبرتغال

 قاد النجم توماس مولر منتخب المانيا للفوز على منتخب امريكا بنتيجة 1- صفر لكن النتيجة منحت التأهل لكلا المنتخبين الى دور الـ16 ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم.

وجاءت بداية المباراة جيدة من قبل المنتخب الالماني الذي سيطر على الكرة ومنتصف الميدان منذ البداية وحاول ان يسجل هدف يريح الاعصاب لكن الدفاع الامريكي كان مستعد جيدا للقوة الالمانية.

مع ان المنتخب الالمانية سيطر وضغط بشكل جيد على مرمى المنتخب الامريكي لكن لم يكن هناك تهديد حقيقي.

ولعب المنتخب الامريكي بحذر شديد ولم يغامر كثيرا في الهجومي خوفا من ان يسجل المانشافت هدف يقعد المهمة على ابناء العم سام.

وفي الدقيقة (21) كاد اللاعب جراهام زوسي ان يدك مرمى العملاق نوير بعد ان سدد كرة قوية جدا من خارج منطقة الجزاء لكن كرة اللاعب زوسي علت القائم بقليل.

ولم تكن الحصة الاولى كثيرة الفرص وكان اللعب محصور بمنتصف الميدان اغلب دقائق الشوط الاول حيث كان الحذر الدفاعي هو العنوان الابرز في الحصة الاولى.

وفي الدقيقة (35) كاد اللاعب اوزيل ان يفتتح باب التسجيل عندما سدد كرة قوية على الحارس تيم هاوارد الذي تصدى لكرة اوزيل بصعوبة وحافظ على شباكه نظيفة.

وحاول كلا المنتخبين في اخر دقائق الحصة الاولى من تسجيل هدف خاطف لكن المحاولات كانت خجولة جدا من الطرفين لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي بين الطرفين.

ودخل المنتخب الالماني الشوط الثاني بكل قوة وبدا بالضغط على مرمى ابناء العم سام منذ الثواني الاولى وكاد المهاجم الهداف كلوزة ان يمزق شباك امريكا بهدف يحطم به كل شيء لكن كرة شفاينشتايجر العرضية طالت على على كلوزة لتمر الكرة بسلام على منتخب امريكا.

ولم ينتظر المهاجم "العقرب" مولر على منتخب امريكا كثيرا حيث سجل افتتح التسجيل عند الدقيقة (55) عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء على مرمى تيم هاوارد الذي لم يستطيع التصدى لها لتدخل الشباك وتعلن عن اولى اهداف اللقاء.

واستحوذ المانشافت على الشوط الثاني بشكل مطلق ولم يسمع للمنتخب الامريكي بالوصل الى مرمى العملاق نوير الذي لم يفعل شيء في اغلب دقائق الحصة الثانية.

ولم يقدم ابناء كلينسمان الكثير من الاداء الهجومي في الشوط الثاني حيث كان المنتخب الامريكي حذر جدا ويلعب بأكبر عدد ممكن من المدافعين مما جعل تقدم اداء هجومي صعب جدا طوال الحصة الثانية.

وكاد نجم منتخب ابناء العم سام ديمبسي ان يسجل هدف التعادل قبل نهاية اللقاء بدقيقة عندما استلم كرة متقنة من برادلي وسدد كرة راسية قوية لكنها علت القائم بقليل، لينتهي اللقاء على فوز منتخب المانيا بهدف نظيف عن طريق مولر ويتأهل كلا المنتخبين الى دور الـ16.