غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ابو العنين :" اينما اجد اسرائيلي سأقطع رقبته

خبر "اسرائيل" لسلطان ابو العنين: "انتظر العقاب"

شمس نيوز / فلسطين المحتلة 

قال اللواء سلطان ابو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح خلال مقابلة مع وسائل الإعلام بما يتعلق بالتطبيع مع "اسرائيل" ومشاركة قيادات فتحاوية ومن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في مؤتمرات اسرائيلية: " لو سألتني عن موقفي المجرد اقول لك اينما تجد اسرائيليا اقطع رقبته , كما انني ضد التحدث والمفاوضات واللقاءات والتطبيع بكل اشكاله مع الاحتلال الاسرائيلي".

وحول لقاء المجدلاني في هرتسيليا قال ان المجدلاني موضع ثقة بالنسبة لي وصل صوتنا لهم ولابد ان يتم مخالطة هذا المجتمع حتى لايبقى مختطفا من قبل مجموعة من المستوطنين المتطرفين.

ومضى بقوله : ولو كلفني الرئيس عباس للمشاركة بمثل هذا المؤتمر او غيره سأرفض بشدة ولن اشارك قطعا ولكن في نفس الوقت لا اقبل لنفسي ان اوجه الاتهام لهؤلاء الاخوان اي في اشارة الى محمد المدني واحمد المجدلاني , وانا مقتنع ان المدني نجح في اختراق المجتمع الاسرائيلي من خلال ملف التواصل لكن كان انتقادي له بانه قام بتعزية ضابط الادارة المدنية ,

منوها الى انه من يقبل بتلك المهمة  بكل قذارتها بكون فدائي ولكنني لا أتقبلها ولكن الاخطر من كل ذلك هي المفاوضات واللقاءات اللي من تحت الطاولة وهذه المفاوضات السرية اخطر بكثير من ذلك .

وبخصوص بطاقات " VIP"  التي تمنحها اسرائيل للمسؤولين الفلسطينيين قال اللواء ابو العينين بئس بطاقات VIP التي يعطوننا اياها على حساب الوطن والمواطن ، مؤكدا انه تم سحب بطاقة ال VIP منه موضحا ان تلك التسهيلات الاحتلالية ليست ذات قيمة رغم انها تمكننا من التنقل بسهولة , وبطاقات الفي اي بي ليست منة من الاسرائيليين علينا هذه اتت ضمن اتفاقيات ولايمكن ان ينظر اليها من باب التشكيك بنا لان هذا ظلم .

وردا على تصريحات ابو العنين " اينما اجد اسرائيلي ساقطع رقبته " قال منسق شؤون المناطق  في الجيش الاسرائيلي بولي موردخاي: " ما اقصر الطريق بين التحريض والارهاب".

  وقال موردخاي ادعو الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية  الخروج ضد تلك التصريحات،  فتلك التصريحات تقرب رام الله من الرقة والموصل،  فعلى السيد سلطان او العنين  ان يتراجع عن اقواله  او فليتفضل ويطبق ما قاله.

و أضاف أن رد "اسرائيل" سيكون عنيفاً، لافتاً الى أن  تصريحات ابو العنين خط احمر  لن يمر مرار الكرام  وسيكون لتصريحات ابو العنين تداعيات.