غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر البرغوثي: الاشتراكية الدولية تبنت قرارا تاريخيا بالاعتراف بـ"BDS"

شمس نيوز/رام الله

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية، الدكتور مصطفى البرغوثي، اليوم السبت، ان منظمة الاشتراكية الدولية التي تضم أحزابا من مائة وخمسين دولة تبنت قرارا تاريخيا بالاعتراف بحركة المقاطعة وفرض العقوبات وسحب الاستثمارات BDS لإجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها و نظام التمييز العنصري الذي أنشأته.

وقال د. البرغوثي: ان حركتا فتح والمبادرة الوطنية الاعضاء في الاشتراكية الدولية تقدمتا باقتراح مشترك لقرار تم اقراره في مؤتمر الاشتراكية الدولية اليوم في جنيف، وبالإضافة للاعتراف بحركة المقاطعة يؤكد القرار بوضوح غير مسبوق على الإنهاء لكامل لاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين وعلى حق تقرير المصير الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وبحل قضية اللاجئين الفلسطينيين بتطبيق قرار 194.

ويطالب القرار بإنهاء كل أشكال الاستيطان بما في ذلك في القدس وإنهاء كل أشكال هدم البيوت والأبعاد للفلسطينيين ويطالب بوقف كافة اشكال العنف الذي تمارسه قوات الاحتلال والمستوطنون ضد المقاومة الشعبية الفلسطينية.

وقال د. البرغوثي ان القرار يدعو للافراج الفوري عن كافة الاسرى والاسيرات وخاصة الاطفال واعضاء المجلس التشريعي المنتخبين والمعتقلين الاداريين.

ويدين القرار الحصار غير الشرعي على قطاع غزة ويطالب الحكومة الاسرائلية برفع الحصار واتاحة حرية الحركة للسكان والبضائع بين قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

ويشير القرار الى انه بعد 23 عاما من المفاوضات الثنائية الفاشلة فان الوقت قد حان ليقوم المجتمع الدولي بشكل جماعي بتولي مسؤولياته امام القانون الدولي لانهاء احتلال لدولة فلسطين وكل ما يمنع الشعب الفلسطيني من ممارسته حقه في تقرير المصير.

ويدعو القرار الى الاعتراف الفوري وغير المشروط بدولة فلسطين.