غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

شمس نيوز/الضفة المحتلة

داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، عدة مناطق في مدن الضفة المحتلة، واعتقلت عدد من المواطنين بعد تفتيش منازلهم والعثب بمحتوياتها.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال عدة قرى وبلدات منها دورا وبني نعيم وترقوميا ومدينة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمد وأحمد عبد المجيد عمايرة، والمواطن ابراهيم ابو شرار (45 عاماً)، وحازم جباره، ونقلتهم الى جهة مجهولة.

فيما داهمت قوات الاحتلال منطقة الشرفه ببلدة دورا، وطالبت بعض المصليين تسليم أنفسهم، فيما اندلعت مواجهات في المنطقة، اطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، وأصيب شاب برصاصة في قدمه نقل إلى المستشفى للعلاج، كما واصيب عدد من المواطنين بالاختناق جراء اطلاق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع صوب المصلين.

ومن بلدة بني نعيم شرقاً، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين تامر ولؤي ناصر طرايرة، أشقاء الشهيد محمد طرايرة، علماً أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقتهم لارا فجر أمس الأحد.

وداهمت قوات الاحتلال منطقة بئر المحجر في مدينة الخليل، واعتقلت المواطن محمد جباره الفقيه (35 عاماً)، واستولت على مركبة كانت متوقفة في المنطقة.

كما واعتقلت خلال مداهمتها لبلدة ترقوميا غرب الخليل، المواطن علاء غازي قعقور (34 عاماً) وفتشت منزله قبل اقتياده الى جهة مجهولة.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال محمد عمر ثوابته (21 عاماً)، وخالد مرشد ثوابته (21 عاماً) ، ومحمد جلال ثوابته (19 عاماً)، في بلدة بيت فجار ببيت لحم، وعاثت فيها خراباً قبل أن تعتقلهم، إضافة لاعتقال الشاب احمد حسن صلاح (29 عاماً)، من بلدة الخضر، بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

أما قلقيلة، فقد اعتقلت قوات الاحتلال شاباً -لم تعرف هويته بعد- من بلدة عزون شرقاً بعد إحتجازه مع ثلاثة آخرين عدة ساعات على حاجز عسكري خلال مرورهم على طريق نابلس-قلقيلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد مصطر من مخيم قلنديا شمال القدس، خلال المواجهات العنيفة التي شهدها المخيم عقب اقتحام قوات الاحتلال فجراً وهدم منزل الشهيدين عنان أبو حبسة وعيسى عساف.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال، 10 مقدسيين، من القدس المحتلة، أثناء حملة مداهمات واسعة.

وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين مالك ومحمد النابلسي (12 عامًا)، وعدلي ناصر الدين، علاء الفاخوري، وثائر زغير بعد مداهمة منازلهم في البلدة القديمة.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من أنس عبيد، وديع عليان ومحمد حلايقة من بلدة العيسوية، بالإضافة إلى اعتقال الطبيب أحمد أبو دلو من بيت حنينا بتهمة "التحريض على الفيسبوك"، مشيرًا إلى أنه تم تحويل المعتقلين إلى مركز "القشلة" في البلدة القديمة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم شارع المدارس في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس، وداهمت منزل المواطن عزيز عويسات، ومن ثم اعتقلت نجله محمد.

واستدعت قوات الاحتلال الأحد الفتى مؤيد أبو ميالة (17 عامًا) من بلدة سلوان للتحقيق، واحتجزت والده لمدة ساعتين لحين تسليمه نفسه، فيما اقتحمت منزل الشاب جهاد طه أبو اسنينة (39 عامًا) في سلوان، وسلمته استدعاءً للتحقيق.