غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يعتقل 10 مقدسيين

شمس نيوز/القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين عشرة مقدسيين عقب اقتحام منازلهم في بلدات مختلفة بالقدس المحتلة.

وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين مالك ومحمد النابلسي (12 عامًا)، وعدلي ناصر الدين، علاء الفاخوري، وثائر زغير بعد مداهمة منازلهم في البلدة القديمة.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من أنس عبيد، وديع عليان ومحمد حلايقة من بلدة العيسوية، بالإضافة إلى اعتقال الطبيب أحمد أبو دلو من بيت حنينا بتهمة "التحريض على الفيسبوك"، مشيرًا إلى أنه تم تحويل المعتقلين إلى مركز "القشلة" في البلدة القديمة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم شارع المدارس في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس، وداهمت منزل المواطن عزيز عويسات، ومن ثم اعتقلت نجله محمد.

واستدعت قوات الاحتلال الأحد الفتى مؤيد أبو ميالة (17 عامًا) من بلدة سلوان للتحقيق، واحتجزت والده لمدة ساعتين لحين تسليمه نفسه، فيما اقتحمت منزل الشاب جهاد طه أبو اسنينة (39 عامًا) في سلوان، وسلمته استدعاءً للتحقيق.

يذكر أن شرطة الاحتلال صعدت في الأيام الأخيرة من حملة اعتقالاتها بحق المقدسيين، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدها المسجد الأقصى المبارك في أعقاب اقتحام المستوطنين للمسجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وذكرت الشرطة في بيان لها أنها اعتقلت 58 شخصًا منذ بدء أحداث الأقصى أو ما أسمته "الإخلال بالنظام" خلال الأسبوع الماضي في الأقصى والبلدة القديمة، مشيرة إلى أنهم ما زالوا رهن التحقيقات للتوصل إلى شبان آخرين شاركوا في عمليات رشق الحجارة على قوات الاحتلال.