غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر انظار عشاق الكرة المصرية تتجه نحو الزمالك والاهلي

شمس نيوز/ القاهرة 

تتجه الانظار اليوم السبت الى استاد القاهرة الدولي حيث تقام مباراة القمة بين قطبي كرة القدم المصرية، الاهلي والزمالك، ضمن مباريات الدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري المحلي.

ويلتقي الفريقان في لقاء القمة الذي يحمل رقم 108 في تاريخ مواجهاتهما ويرفع كل منهما شعار الفوز فقط من اجل تحويل مسار درع الدوري الى خزائنه. وينافس في الدورة الرباعية ايضا سموحة وبتروجيت. ويدير لقاء القمة طاقم مصري لأول مرة منذ اكثر من 15 عاما. ولم يكشف بعد النقاب عن الطاقم.

وقال فتحي مبروك مدرب الاهلي ان فريقه سيسعى لتحقيق الفوز منذ اللحظة الاولى مشددا على ان من يرغب في التتويج بلقب الدوري عليه حسم تلك المباراة لصالحه قبل أن يلتقي مع بتروجيت وسموحة بعد ذلك.

وأضاف مبروك "الزمالك فريق كبير ومحترم وسنعمل على تحقيق النتيجة التي ستسعد جماهير الأهلي". وتابع "المباراة صعبة بالنسبة للفريقين وهناك لاعبون صغار السن ربما يخوضون مباراة القمة لأول مرة في حياتهم واثق في قدرات الجميع رغم الصعوبات التي تواجهنا بسبب الاصابات."

ويدخل الاهلي مباراة القمة في ظل غياب أكثر من ثمانية عناصر اساسية سبق لها خوض مثل هذا اللقاء من بينهم الثلاثي المعتزل محمد بركات ومحمد ابو تريكة ووائل جمعة كما يغيب بسبب الاصابة الرباعي عماد متعب ومحمد ناجي جدو ووليد سليمان وعبد الله السعيد.

في المقابل ستكون القمة هي الاولى للمهاجم الشاب عمرو جمال وايضا احمد روؤف المنضم لصفوف الاهلي في بداية هذا الموسم.

واختار مبروك قائمة تضم 20 لاعبا للدخول في معسكر تدريبي اليوم استعدادا للمباراة.

وتضم القائمة التي اعلنها الموقع الرسمي للأهلي كلا من شريف اكرامي، احمد عادل عبد المنعم، مسعد عوض في حراسة المرمي. وفي الدفاع سعد سمير ومحمد نجيب وعمرو أشرف وأحمد فتحي وصبري رحيل وأحمد شديد قناوي والسيد شبراوي. وفي خط الوسط حسام عاشور ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد نبيل مانجا وموسي ايدان وكريم بامبو ورمضان صبحي ومحمد حسن. وفي الهجوم عمرو جمال وأحمد رؤوف والسيد حمدي.

في المقابل اتسمت تصريحات احمد حسام (ميدو) مدرب الزمالك بالتحدي حيث أكد على قدرة فريقه على حسم المباراة لصالحه. وقال ميدو في اجتماعه بلاعبي فريقه ان "الفوز امر لا بديل عنه واثق في قدراتكم وخبراتكم" وان جماهير الزمالك تنتظر منهم الفوز.

 

وقال احمد سليمان المشرف على الكرة في نادي الزمالك أمس الجمعة ان " ميدو طالب اللاعبين بالتركيز الشديد في لقاء القمة مؤكدا لهم ان المباراة مفتاح الفوز بدرع الدوري بعد غياب طويل".

ولم يحصل الزمالك على بطولة الدوري على مدار اخر 10 أعوام اذ كانت المرة الاخيرة التي فاز فيها بالدرع في 2004.

واشار سليمان الى ان مجلس ادارة الزمالك سيجتمع مع اللاعبين اليوم في معسكرهم لتحفيزهم على بذل اقصى الجهد وتحقيق الفوز.

واختار ميدو قائمة ضمت كلا من عبد الواحد السيد ومحمد أبو جبل ومحمود "جنش" في حراسة المرمى. في الدفاع محمود فتح الله وصلاح سليمان وحمادة طلبة وحازم إمام وعمر جابر ومحمد عبد الشافي. وفي خط الوسط نور السيد وأحمد توفيق ومؤمن زكريا وإسلام عوض ومحمد إبراهيم ومصطفى فتحي. وفي الهجوم أحمد جعفر وأحمد علي ودومينيك دا سيلفا ويوسف أوباما ومحمد عبد المجيد.

وسيسبق مباراة القمة لقاء اخر في الدورة الرباعية يجمع سموحة مع بتروجيت.

وقال حمادة صدقي مدرب سموحة ان مباراة فريقه امام بتروجيت لا تقل اهمية عن لقاء القمة. واضاف "لدينا 3 مباريات ونسعى لجمع اكبر عدد من النقاط وبتروجيت منافس عنيد والفوز عليه سيكون حافزا معنويا ضخما قبل مواجهة الاهلي والزمالك".

وطالب مختار مختار مدرب بتروجيت لاعبيه بالسعي الى تسجيل اسمائهم في قائمة الابطال اذا ما فازوا بلقب الدوري لأول مرة في تاريخهم. وقال مختار للصحفيين "امام فريقي فرصة تاريخية لتحقيق اول لقب للدوري وسنبذل كل الجهد لتحقيق الحلم".