غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر لن تدخل الحشرات منزلك بعد وضع هذه المادة !

شمس نيوز/وكالات

 

بالرغم من قوة قلب العديد من إلا أننا لا بد أن نقفز للحظة إذا رأينا حشرة داخل المنزل، وحتى مع وجود مئات أنواع المنظفات في الأسواق إلا أن التخلص من الحشرات ليس سهلاً أبداً وهم يحتملون حداً معيناً من المواد الكيميائية المنظفة.

ولكن ما هي أفضل الطرق غير المعتادة للتخلص من الأمراض؟

 

الفاكهة الحمضية

تقوم الفاكهة الحمضية بردع العناكب، فبهذا إذا كان هناك مواداً مركزة من الليمون في المنزل من الممكن وضع عدد من القطرات في كل زاوية من المنزل، أو حتى وضع قشور الفواكه الحمضية.

 

خشب الأرز

يعتبر خشب الأرز رادعاً قوياً من للعناكب، بحيث من الممكن وضع بعض الرقائق من خشب الأرز في الخزائن والحديقة، أو حتى شراء "علاقة الملابس" من خشب الأرز وبهذا ستنى دخول العناكب إلى خزانتك.

 

الخل الأبيض

ضمن عددٍ هائل من الاستخدامات أيضاً، يعتبر الخل الأبيض راداً للعناكب أيضاً، فهو يقوم بإبعاد العناكب والحشرات عن المنازل عبر رش مزيج من الخل الأبيض وجزئين من الماء حول المنزل وفي الحديقة.

 

زيت النعنع المعطر

يقوم زيت النعنع بإبعاد العناكب، بحيث يكون الخليط مكوناً من 8 نقطات من زيت النعنع مع بعض من سائل جلي الصحون، وقم برش رذاذ من المزيج حول المنزل، وفي حال لم يكن المزيج فيه من النعنع كفاية، قم بوضع المزيد من زيت النعنع، ومن الممكن مزجه مع الخل الأبيض لنتيجة أفضل.

 

الكستناء

هناك منتجات أخرى تعتبر مبعدة عناكب أيضاً مثل المكسرات إجمالاً، مثل الكستناء، والجوز. تشكيلة هذه المكسرات تحتوي خلاصة زيوت تبعد العناكب والحشرات لأنهم يكرهونها. ببساطة يمكن وضع الكستناء والجوز عند النوافذ والمداخل المختلفة وسترحل العناكب كلياً.

 

ابقي المنزل نظيفاً!

أهم طريقة قبل هذه الأساليب جميعها ابقاء المنزل نظيفاً بشكلٍ دائم، أي يجب تكنيس المنازل بشكلٍ دائم وتنظيف جميع الأماكن المخبأة داخل المنزل من شبابيك وفوق الخزائن وغيرها بشكلٍ دوري حتى لا تتجمع فيها الأوساخ وتكون مكاناً يستقبل الحشرات والعناكب.