غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر وزير جيش الاحتلال: سنوجه ضربة موجعة لمطلقي الصواريخ

شمس نيوز/ القدس المحتلة

هدد وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي "موشي يعلون"، الليلة خلال اتصال هاتفي برئيس بلدية سديروت " ألون دفيفدي" بالرد على عملية استهداف مصنع في سديروت بصاروخ أطلق من القطاع. وقال: "إنه سيعمل على إعادة الهدوء للمنطقة وتوجيه ضربة موجعة لمطلقي الصواريخ".

وأكد يعلون أنه لن يسمح للمنظمات "الإرهابية" في قطاع غزة بالتشويش على حياة سكان الجنوب وأنه "وكما عملنا خلال الأيام الماضية فسنواصل العمل بشكل مؤلم ضد مطلقي الصواريخ وسنوجه لهم ضربة مؤلمة". 

وكان صاروخًين على الأقل أطلقا من قطاع غزة وأصاب أحدهما مصنع للمواد البلاستيكية في (سديروت) الواقعة في النقب الغربي إلى الشرق من قطاع غزة، فيما سقط الصاروخ الاخر في منطقة مفتوحة.

واشتعلت النيران في مصنع تبين فيما بعد أنه مصنع للبلاستيك، فيما انتشرت النيران في مصانع قريبة من الانفجار كما وسمع في المكان صوت انفجارات ثانوية. ووصلت إلى المكان قوات كبيرة من الشرطة والإطفائية والإنقاذ، فيما طلبت قوات الإطفاء تعزيزات للسيطرة على الحريق من محطات أخرى وسط وجنوب البلاد.

وعقدت الشرطة الإسرائيلية اجتماعا طارئاً مع رؤساء بلديات في النقب الغربي للتباحث حول التطورات الأخيرة فيما تم التشديد على ضرورة معرفة حقيقة اشتعال النار في المصنع وهل حدثت بسبب الصاروخ أم لأسباب أخرى.