غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر كيف تجسس الاحتلال على هاتف رئيس الوزراء الفرنسي

شمس نيوز/وكالات

كشفت صحيفة لكسبريس الفرنسية  ان المخبرات الإسرائيلية عيثت بهاتف رئيس الوزراء الفرنسي والوفد المرافق له خلال زيارة لإسرائيل في أيار الماضي حيث أظهرت أنظمة هواتفهم النقالة بعض "الشذوذ" عند عودتهم إلى فرنسا.

ووفقا للتقرير فقد طلب من الوزير فالس ومستشاريه ايداع هواتفهم المحمولة في أيدي أجهزة الأمن الإسرائيلية قبل الاجتماع مع مسؤولين إسرائيليين خلال زيارة قام بها في أواخر مايو الماضي , وعندما تم إعادة الهواتف للوفد الفرنسي، وجدت بعض المشاكل في الهواتف التي تثير الريبة.

ومع عودة الوزير والوفد المرافق له إلى فرنسا فان جميع الهواتف النقالة التابعة للوفد يجري فحصها من قبل الأمن الفرنسي لمعرفة إذا كانت تعرضت للاختراق من قبل طرف ثالث لكن لغاية اللحظة ووفقا للصحيفة فانه لم تصدر النتائج التي توصلت إليها المخابرات الفرنسية, فيما نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تقرير الصحيفة الفرنسية.

وأعربت وسائل الإعلام الفرنسية عن مفاجأتها مما حصل خاصة وان الوزير الفرنسي يعتبر صديقا مقربا لإسرائيل، حيث انه كان "ضحية" للأمن الإسرائيلي خلال زيارة له لإسرائيل 24-21 مايو.

وقالت "عندما حصل الوفد على هواتفهم الخاصة من قبل الأمن الإسرائيلي فان كثير من أعضاء الوفد فوجئوا بمشاكل استقبال في هواتفهم .

وأفاد مكتب فالس أن اختبار الهاتف المحمول أجريت كجزء من الإجراءات الروتينية التي تقوم بها أجهزة الأمن والاستخبارات في فرنسا بعد اي زيارة يقوم بها مسؤولون فرنسيون لبلدان أجنبية الأمر الذي دفع الحكومة لتسليم كل الهواتف الخاصة بفالس والوفد المرافق له إلى "الوكالة الوطنية لأمن نظم المعلومات" لإجراء تحقيق فوري.

وعلق رئيس الوزراء الفرنسي، بأن: "من المستبعد أن يتجسس علينا أصدقاؤنا في تل أبيب"، مفترضًا حسن النية في أن ذلك إجراء عادي يخص مسألة أمنية طفيفة، ويجب أن لا تعكر صفو العلاقات القوية بين فرنسا وإسرائيل.

وزار فالس إسرائيل قبل أيام قليلة من قمة وزراء الخارجية في باريس يوم 3 يونيو، والذي تم الاتفاق عليه في مؤتمر دولي لتعزيز محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.