غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الليلة.. نهائي "اليورو" بين فرنسا والبرتغال

شمس نيوز / باريس

بعد شهر كامل من اللعب والمنافسة بين منتخبات النخبة في القارة العجوز، تتجه أنظار العالم العاشق لكرة القدم اليوم في تمام الساعة العاشرة بتوقيت فلسطين، إلى ملعب فرنسا الدولي لمتابعة المشهد الختامي للبطولة القارية " يورو 2016 " التي تنظمها فرنسا. 

وتسعى فرنسا الدولة المضيفة إلى الفوز ببطولة أوروبا، لثالث مرة في تاريخها، عندما تواجه البرتغال في  المباراة النهائية التي ربما تتوقف نتيجته على مهاجمي الفريقين كريستيانو رونالدو وأنطوان جريزمان.

وأحرزت فرنسا - التي هزمت البرتغال في آخر عشر مواجهات بينهما منذ 1978 - لقب بطولة أوروبا في 1984 و2000.

وستأمل البرتغال أن تفسد الحفلة الفرنسية عن طريق انتزاع لقبها الأول في بطولة كبرى بعد أن انتهى آخر ظهور لها في مباراة نهائية بخسارة مريرة على أرضها ضد اليونان في بطولة اوروبا 2004.

وسيشهد النهائي مواجهة بين فريق المدرب ديدييه ديشامب السريع والهجومي وفريق فرناندو سانتوس الخططي المنظم.

وقد تتوقف النتيجة بشكل كبير على اللاعبين صاحبي الرقم سبعة وهما البرتغالي رونالدو الفرنسي جريزمان اللذان التقيا في نهائي دوري أبطال أوروبا قبل ستة أسابيع. وفي هذه المباراة تغلب ريال مدريد فريق رونالدو على اتلتيكو مدريد فريق جريزمان بركلات الترجيح.

جريزمان هو متصدر قائمة هدافي البطولة برصيد ستة أهداف بينما سجل رونالدو ثلاثة.

وإذا فازت فرنسا فإنها ستكون حققت ثالث لقب كبير على أرضها بعدما فازت ببطولة اوروبا عام 1984 وكأس العالم في 1998.

تشكيلة المتوقعة لكلا المنتخبين _ ( فرنسا ) في الحراسة لوريس وفي الدفاع كل من ايفرا وسانيا وامتيتي وكوسيليني وفي الوسط بوجبا وماتويدي وفي الوسط الهجومي جريزمان وبايه وسيسوكو وفي مركز رأس الحربة جيرو.

أما تشكيلة البرتغال فقد تكون على النحو التالي: باتريسيو في الحراسة والدفاع كل من بيبي فونتي جواريرو وسيدريك وفي الوسط كارفاليو وريناتو سناشيز وادريان سيلفا و جواو ماريو وفي الهجوم ناني ورنالدو.