غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر رشقات صواريخ من غزة تضرب جنوب إسرائيل تزامنا مع موعد الإفطار

ترجمة/شمس نيوز

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد، عن سقوط أربعة صواريخ في منطقة نتيفوت بالنقب الغربي، واعتراض منظومة القبة الحديدية لصاروخين آخرين كانا متجهين نحو مدينة عسقلان.

وسمع دوي انفجارات في المناطق الشمالية لقطاع غزة، تزامنا مع موعد الإفطار، بعد صلاة المغرب، وتبين أنها ناتجة عن صواريخ اعتراضية أطلقتها القبة الحديدية تجاه صواريخ فلسطينية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن صفارات الإنذار دوت مساء اليوم في مناطق "سدوت نيجف، شعار هنيقف، وحوف أشكلون" بالنقب الغربي، موضحة أن أربعة صواريخ أطلقت من غزة سقطت في مناطق مفتوحة بمستوطنة نتيفوت.

بينما أوضحت مصادر إعلامية إسرائيلية أخرى، أن المنظومة الاعتراضية المسماة القبة الحديدية، أسقطت صاروخين من طراز غراد كانا متجهين نحو مدينة عسقلان جنوب إسرائيل.

وكانت الطائرات الإسرائيلية شنت الليلة الماضية سلسلة غارات استهدفت عدة مناطق بمحافظات قطاع غزة، وأسفرت عن إصابة ثلاثة مواطنين فلسطينيين.

وقال الجيش الإسرائيلي إن غاراته هذه جاءت بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة على منطقة سديروت أسفرت عن احتراق مصنعين وألحقت بهما أضرارا بالغة.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه موشيه يعلون بتوجيه ضربات موجعة لقطاع غزة حال استمر إطلاق الصواريخ.

كما نشرت إسرائيل اليوم الأحد المزيد من بطاريات القبة الحديدية حول مستوطنات ومدن متاخمة لقطاع غزة.