غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يرفض طلبا رسميا تقدمت به الحكومة لفتح معبر الكرامة 24 ساعة

رام الله / شمس نيوز

نقلت مصادر اخبارية عن ضابط في ما تسمى الادارة المدنية الاسرائيلية رفض اسرائيل للطب الرسمي الذي تقدمت به السلطة لفتح المعبر المؤدي الى الاردن لمدة 24 ساعة يوميا ليتسنى السيطرة على ظروف الازمة الخانقة عليه.

وعزا هذا الضابط الاحتلالي الأزمة إلى وجود زيادة في اعداد المسافرين بنسبة 46 % هذا الشهر مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

هذا ووصل صباح اليوم رئيس الوزراء رامي الحمد الله الى استراحة أريحا لمعاينة الأوضاع وازدحام المسافرين.

وقال الحمد الله: "استمعت لآراء المواطنين والمشكلة من الجانب الإسرائيلي، ونحن نقوم بواجبنا على أحسن وجه، وفق امكانياتنا وسيطرتنا، وليس لنا سيطرة على المعبر واسرائيل هي التي تسيطر عليه".

وطالب "اسرائيل" بالتخفيف عن المواطنين وفتحه 24 ساعة وعدم تحديد ساعات عمله، كباقي دول العالم، كما دعا أوروبا وأميركا وكل دول العالم بالتدخل والسماح للمواطنين بالتحرك بسهولة، كما يجري العمل به بجسر الشيخ حسين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك تنسيقا عاليا مع الاردن، ولكن الموضوع هو فتح الجسور 24 ساعة، والاردن أبدت موافقتها على ذلك، لكن الجانب الاسرائيلي هو الذي يرفض.

وحول نظام الـ VIP، قال الحمد الله: "نحن اعترضنا على الموضوع منذ البداية، ونحن ضده ومنعنا الشركة العمل في فلسطين، ونعمل على تنظيم الموضوع ولكن ليس على حساب المواطن العادي، وناقشنا ذلك مع الجانب الاردني".

وفي حديث مع أجيال قال وكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين أن الحكومة ستتخذ اجراءات لم يسمها ضد شركة الـ vip.

المصدر: راديو أجيال