غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر اليوم يبدأ التسجيل والتحديث للانتخابات

شمس نيوز / رام الله

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية بأن اليوم السبت الموافق 23/7/2016، سيكون أول أيام التسجيل و التحديث للانتخابات ولغاية نهاية يوم الأربعاء من نفس الأسبوع بتاريخ27/7/2016، وذلك في نفس المراكز الانتخابية السابقة التي أجريت فيها العمليات الانتخابية وعمليات التسجيل والتحديث التي كانت من عامين و التي تم اعتمادها من لجنة الانتخابات المركزية .

 وقالت اللجنة "نهيب بإخواننا المواطنين الكرام بالإسراع بالنزول إلى مراكز التسجيل كلا حسب منطقة سكناه وتسجيله".

 وتابعت "وهنا وجب التنويه للمواطنين الذين لم يسجلوا من قبل أو حدث تغيير على بعض من بياناتهم السابقة مثل ( نقل محل الإقامة) فعليهم التسجيل و التحديث لتلك البيانات ، وأيضا المواطنين من مواليد العامين 1997/1998 لغاية تاريخ 8/10/1998 ". 

وشددت لجنة الانتخابات على جواز التسجيل و التحديث إلكترونيا عبر موقع لجنة الانتخابات المركزية. وكانت بدأت لجنة الانتخابات المركزية الأربعاء الماضي، حملتها التوعوية لعملية التسجيل والنشر والاعتراض في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 وانطلقت حملة التوعية من خلال الصحف والإذاعات ومحطات التلفزة، ومن خلال وسائل الاتصال الاجتماعي، بالإضافة إلى الحملة الميدانية الخاصة بالتوعية والتي شملت توزيع المطبوعات التعريفية بعملية تحديث سجل الناخبين على المواطنين في التجمعات المختلفة، علمًا بأن اللجنة خصصت مطبوعات تعريفية لذوي الإعاقة البصرية بلغة بريل.