غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مسئول في حماس: اتخذنا إجراءات أمنية تحسبا لتصعيد إسرائيلي في غزة

شمس نيوز/غزة

أكد مسؤولون في حماس، أن الحركة تتعامل بجدية مع التهديدات التي أطلقتها إسرائيل عقب العثور على جثث المستوطنين في الخليل، مشيرين إلى أن حركتهم تأخذ "احتياطات أمنية" لأي تصعيد إسرائيلي محتمل على قطاع غزة.

وقال باسم نعيم، القيادي في حماس، لوكالة فرانس برس، الثلاثاء، إن "حماس تأخذ تهديدات الاحتلال الإسرائيلي على محمل الجد والحركة لا تأمن الغدر من الاحتلال".

واوضح نعيم انه بعد التهديدات الاسرائيلية "يتم اتخاذ الاحتياطات الامنية اللازمة لحماية ابناء شعبنا ومقدراته لا نهمل التهديدات الاسرائيلية والاحتياطات اللازمة التي تتبع تتم دون اي ارباك او خوف".

من جهته قال غازي حمد القيادي في حماس ايضا لفرانس برس، ان "كل الاحتمالات واردة وحماس تتعامل بجدية مع تهديدات اسرائيل" لكنه شدد ان حماس "غير معنية بتصعيد الأمور، الوضع متوقف على الطرف الآخر" الإسرائيلي.

واعتبر حمد ان "العثور على المفقودين جثثا شكل صدمة لإسرائيل واظهرها فاشلة وعاجزة استخباريا لذا هم يريدوا الانتقام وتدفيع حماس الثمن كونها راس حربة المقاومة بغض النظر عن المسؤولية".

وكشف ايضا وهو وكيل وزارة الشؤون الخارجية ان حركته "تجري اتصالات مع جهات عديدة (لم يذكرها) حول الوضع".

ويقول مسؤول فلسطيني طلب عدم ذكر اسمه إن "اتصالات مكثفة تجريها حماس مع مصر وتركيا وقطر لاحتواء الموقف وضمان عدم التصعيد الإسرائيلي على غزة".

وتتهم اسرائيل حماس بخطف وقتل ثلاثة مستوطنين فقدوا في قرب الخليل منذ 12 حزيران/يونيو وعثر على جثثهم الاثنين. وتوعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بان حماس "ستدفع" الثمن.