غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأمم المتحدة تعرب عن قلقها بعد اتهام أحد موظفيها بمساعدة حماس

شمس نيوز/ غزة

أعربت الامم المتحدة عن “القلق الشديد” بشأن اتهام اسرائيل لأحد موظفي المنظمة الدولية بالعمل لصالح حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، وتعهدت بإجراء تحقيق داخلي.

وقالت المنظمة في بيان أن “برنامج الأمم المتحدة الانمائي يعرب عن قلقه الشديد بسبب اتهامات السلطات الاسرائيلية” ووعدت بإجراء “تحقيق داخلي دقيق للعمليات والظروف المحيطة بالاتهام”.

والثلاثاء أعلنت السلطات الاسرائيلية اعتقال وتوجيه التهمة الى وحيد البرش بتحويل مساعدات الى حركة حماس خاصة باستخدام انقاض من مشاريع برنامج الأمم المتحدة الانمائي لبناء مرسى لصالح الجناح العسكري لحركة حماس في القطاع.

كما يتهم بأنه أقنع مدراء البرنامج العام الماضي بالتركيز على جهود إعادة بناء المنازل في المناطق التي يعيش فيها عناصر حماس بعد ضغط من الحركة.

وقال برنامج الأمم المتحدة الانمائي أنه رغم الاتهامات فإنه لا يزال واثقا بأنه “وضع اجراءات قوية لضمان استخدام الانقاض بعد ازالتها وسحقها، في الغرض المخصص لها”.

وأضاف أن “الاتهامات التي وجهتها السلطات الاسرائيلية الى البرش تتعلق ب300 طن من اكثر من مليون طن من الانقاض التي تمت ازالتها، او ما يساوي حمولة سبع شاحنات من اجمالي حمولة نحو 26 الف شاحنة”.

وهذه المرة الثانية في غضون اسبوع التي تعلن فيها السلطات الاسرائيلية عن اعتقال موظف في منظمة انسانية عاملة في قطاع غزة.