غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر العمادي يتفقد صرف المنحة القطرية من داخل بريد غزة

شمس نيوز / غزة

وصل السفير القطري محمد العمادي بعد ظهر اليوم لبنك بريد عمر المختار "أبو خضرة" لتفقد المنحة القطرية، حيث جري صرف رواتب 30 موظف لاطلاع السفير على آلية الصرف المتوقع أن تبدأ غدًا.

وكانت وزارة المالية أعلنت أمس الاثنين، عن وصول أموال المنحة القطرية المخصصة لصرف رواتب الموظفين المدنيين إلى بنك البريد.

فيما أعلنت وزارة المالية في غزة، اليوم الثلاثاء، أنها بانتظار تسلّم الكشف النهائي المعتمد من الأمم المتحدة لأسماء الموظفين المقرر تلقيهم منحة الرواتب القطرية.

وقالت الوزارة في تصريح مقتضب عبر موقعها الإلكتروني إنه: " فور وصول الكشف المعتمد من الأمم المتحدة ستبدأ في الصرف، ونشر أية تفاصيل أخرى تخص المنحة".

وكان وكيل الوزارة في غزة يوسف الكيالي قال في وقت سابق إن المنحة القطرية ستُصرف بنفس الآلية التي صُرفت بها المنحة الأولى عام 2014 بواسطة الأمم المتحدة.

وكان أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني أمر بدفع رواتب موظفي غزة عن شهر شوال البالغ إجماليتها113 مليون ريال قطري.

وتستثني المنحة القطرية، التي ستصرف بواسطة الأمم المتحدة، الموظفين العسكريين العاملين في القطاع، والذين ستصرف لهم وزارة المالية في غزة راتبًا كاملًا، هو الأول من نوعه منذ 33 شهرًا، يوم الأحد المقبل.

ويتقاضى الموظفون العاملون في قطاع غزة 45% من راتبهم كل شهر، الأمر الذي رآكم الديون على كثير منهم، وفاقم أوضاعهم المعيشية.

ومن شأن صرف راتب كامل للموظفين بغزة قبيل عيد الأضحى التخفيف من الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها، ولاسيما أنهم يتلقون نحو 45% من راتبهم كل شهر، ما تسبب بتراكم الديون على معظمهم.