غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر سجن نائب كويتي سابق بدافع اهانة القضاء

شمس نيوز/ الكويت 

قررت النيابة العامة في الكويت اليوم الاربعاء سجن النائب السابق مسلم البراك 10 ايام احتياطيا بتهمة إهانة القضاء.

وعُرض البراك اليوم أمام النيابة العامة بعد احتجازه أمس الثلاثاء في المباحث الجنائية.

وكشف المحامي ثامر الجدعي أن النيابة العامة أصدرت قرارا اليوم بحبس النائب السابق مسلم البراك حبسا احتياطيا.

ومن المقرر ان يكون السجن لمدة عشرة أيام لحين عرضه على المحكمة.

وذكرت صحف كويتية اليوم ، أن رئيس مجلس الأمة السابق احمد السعدون أعلن عن توجهه إلى المباحث الجنائية حيث مكان احتجاز مسلم البراك وذلك تضامنا معه.

ووجهت النيابة للبراك تهمتي السب والقذف بحق رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار فيصل المرشد والاساءة للقضاء بناء على الشكوى المقدمة منه ضد البراك.

وتُحقق النيابة مع البراك، على خلفية الاتهام الموجّه إليه من رئيس المجلس الأعلى للقضاء، فيصل المرشد، بشأن ما قاله في الندوة التي أُقيمت في ساحة الارادة المقابلة لمبنى البرلمان في أيار (مايو) الماضي، والتي اتهم فيها البراك، بعض القضاة بتسلم رشى من بعض المسؤولين.

وكانت النيابة العامة قررت في وقت سابق توجيه تكليف بالحضور للنائب السابق مسلم البراك أمس الثلاثاء للتحقيق معه في القضية المرفوعة ضده من رئيس مجلس القضاء الأعلى.

وعقب صدور القرار نظّم عدد من المواطنين والنواب السابقين والناشطين السياسيين، تجمعاً تضامنياً مع البراك، أمام مبنى المباحث، الذي أحاطت به قوات من رجال الأمن.

ودعت المعارضة أنصارها، الى الاعتصام، مساء اليوم أمام مبنى قصر العدل الذي سيمثل فيه البراك لاستكمال التحقيق معه، كما أعربت حركة العمل الشعبي (حشد) تضامنها الكامل مع أمينها العام النائب مسلم البراك.