غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر دوري الأبطال: برشلونة يفقد أنيابه في مدريد واتلتيكو ينافس على اللقب

دوري الأبطال: برشلونة يفقد أنيابه في مدريد واتلتيكو ينافس على اللقب

مدريد / متابعة شمس نيوز

ودع فريق برشلونة بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة مساء اليوم الأربعاء أمام منافسه أتلتيكو مدريد بهدف نظيف في مباراة الإياب بدور ربع نهائي بالبطولة بملعب " فيسنتي كالديرون" معقل الأخير. وسجل هدف التأهل لأتلتيكو اللاعب  "كوكي" في الدقيقة 5 من عمر المباراة ، ليصعد فريقه إلي دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا علي حساب البارسا بمجموع المباراتين 2/1.

وكان لقاء الذهاب بين برشلونة وأتلتيكو قد انتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما بملعب "كامب نو".

وبات اتلتيكو مدريد منافسا جديا للريال على قلوب سكان العاصمة، فهو لم يكتف بالتألق في الليغا، بل ها هو يشق طريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن أقصى برشلونة بفوزه عليه في مباراة إياب ربع النهائي بنتيجة 1- صفر.

والخطورة في انجاز الاتلتيكو انه كسب المعركة القوية في غياب لاعبين أساسيين هما دييغو كوستا وأردا توران، لكن ديفيد فيا كان على موعد مع التألق في وجه فريقه السابق.

بداية، لم يكن برشلونة يدرك أن اتلتيكو سيلعب في غياب كوستا بطريقة أكثر شمولية، حيث بدا وكأن الكرة لجأت الى أقدام لاعبي اتلتيكو هربا من أقدام لاعبي الفريق الكتالوني.

وسرعان ما بانت سيطرة اتلتيكو حين سنحت الفرصة لدافيد فيا لهز شباك فريقه القديم إلا أن العارضة نابت عن بينتو في الرد، لكن الكرة بقيت في أحضان اتلتيكو ووجدت في نهاية المطاف كوكي يتربص بها ويطلقها قوية في الشباك ليعلن تقدم الفريق المدريدي بهدف مقابل لا شيء في الدقيقة الخامسة من المباراة.

ومنذ ذلك الوقت، بدا وكأن برشلونة ذهب إلى معركة حامية دون أي سلاح، فكان اعزلا تماما أمام الخطط الهجومية العنيفة لاتلتيكو. ولم تشفع الفنيات العالية لليونيل ميسي ونيمار في انتشال الفريق من حال الضياع والتشتت.

ولولا تألق العارضة والقائم، لكان اتلتيكو انهى الأمور في الشوط الأول، فقد تعاقد فيا مع الخشبات الثلاث للمرمى، فأصابهما بشكل مباشر في فرصتين (د.10 ود.20) بعد أن أصاب العارضة في الدقيقة الرابعة.

وأضاع ميسي فرصة ذهبية للتسجيل قدمها له نيمار على طبق من فضة بعد مجهود رائع، إلا أن الأرجنتيني سددها إلى جانب القائم.

في الشوط الثاني، تجرع برشلونة جرعة كاملة من المعنويات، ودخل إلى الملعب ليقولان الشوط الأول لم يعكس صورته الحقيقية. وأعاد الفريق الكتالوني أوصال خطوطه التي كانت مقطعة، وما هي إلا دقائق خمس حتى توغل نيمار حتى المربع الكبير فاضطر الحارس كورتوا إلى التدخل لإبعاد الكرة من بين أقدام البرازيلي وبقيت الخطورة في الهجمة نفسها قبل أن يضيعها كزافي فيسدد خارج المرمى. ومع اعتماد اتلتيكو على الدفاع الحصين، كان برشلونة يعتمد على موجات من الهجمات الخطيرة، ولكن دون جدوى.

وارتأى تاتا مارتينو إدخال دم جديد، فأشرك الكسيس سانشيز بديلا لفابريغاس، ورد دييغو سيميوني بإشراك البرازيلي دييغو لمساعدة دافيد فيا انشط لاعبي اتلتيكو وأكثرهم خطورة.

وترك دييغو بصمته بعد دقائق قليلة حين سدد كرة قوية حولها بينتو إلى ركنية. ومع سيطرة برشلونة، اقتنص اتلتيكو فرصتين نادرتين بظرف دقيقة واحدة، حيث طالب لاعبو الفريق بضربة جزاء بعد سقوط فيا أمام المرمى، ثم أضاع المدريديون بعدها مباشرة فرصة بالغة الخطورة انقذها بينتو.

وحاول نيمار أن يكون المنقذ لكن تسديدته الرأسية حيّت القائم وأكملت طريقها إلى خارج الملعب في الدقيقة 78.

وفيما كان الوقت يسير بخطى ثابتة نحو الدقيقة 90، اخرج سيميوني لاعبه فيا وادخل لاعب الوسط كريستيان رودريغيز، لتعزيز هذا الخط ويستغل خروج انييستا (استبدل ببيدرو)، وفي الدقيقة الأخيرة، افسد بينتو كرة هدف محقق من قبل رودريغيز، ليعلن بعدها الحكم هوارد ويب خروج برشلونة من سباق اللقب الأوروبي ودخول اتلتيكو إلى قائمة المرشحين الأربعة لنيل اللقب.