غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 270 أسيراً دخلوا أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال خلال أغسطس

شمس نيوز/غزة 

أكدت إذاعة صوت الأسرى أن 273 أسيرًا دخلوا في شهر أغسطس/آب أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال.

وبينّت الإذاعة أن من بين الأسرى الذين دخلوا أعوامًا جديدة 43 أسيرًا محكومين بالسجن المؤبد مدى الحياة، و10 أسرى محكومين بالسجن ما يزيد عن 30 عامًا، و26 أسيرًا محكومًا مما يزيد عن 20 عامًا، و63 أسيرًا محكومًا ما يزيد عن عشرة أعوام وخمسة أسرى محكومين أقل من عشرة أعوام، و126 أسيرًا مازالوا موقوفين ينتظرون المحاكمة.

وأوضحت الإذاعة أن من بين الأسرى كذلك 26 أسيراً من مدينة القدس المحتلة، وثلاثة أسرى من الداخل المحتل عام 1948، و 25 أسيراً من قطاع غزة، و219 أسيراً من الضفة الغربية المحتلة.

هذا وشهد شهر أغسطس انتصار الأسير بلال كايد (35 عامًا) من بلدة عصيرة الشمالية قضاء مدينة نابلس، بعد خوضه معركة الكرامة لأكثر من شهرين احتجاجًا على تحويله للاعتقال الإداري بعد أن أنهى فترة محكوميته البالغة 14عامًا ونصف.

كما وشهد الشهر إضراب الأسرى مالك القاضي، عياد الهريمي, ومحمد ومحمود البلبول الذين ما زالوا متواصلين في إضرابهم الفتوح عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم الإداري.

بدورها، طالبت إذاعة الأسرى وعلى لسان مديرها الأسير المحرر طارق عزالدين كافة المؤسسات الدولية والحقوقية ذات العلاقة بضرورة تحمل مسؤولياتها اتجاه قضية الأسرى والتي تمر بمرحلة خطيرة من التصعيد والتنكيل على أكثر من جانب.