غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر صور.. وقفة تضامنية مع الأسرى الإداريين بغزة

شمس نيوز/ غزة

نظمت مؤسسة مهجة القدس للأسرى والمحررين ومفوضية الأسرى التابعة لحركة فتح اليوم الأحد، وقفة تضامنية مع الأسرى المعتقلين الإداريين، أمام مقر المندوب السامي بغزة.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، خلال كلمة له، إن كافة الممارسات الإجرامية التي يمارسها الاحتلال بحق الأسرى في سجون الاحتلال لن تكسر من إرادتهم وعزيمتهم، مؤكداً أن العدو "الإسرائيلي" يحاول تدمير روح المقاومة لدى أسرانا البواسل في السجون، من خلال إجرامه بحقهم وممارساتهم التعسفية.

الاسرى ‫(30191500)‬ ‫‬

وأضاف المدلل، إن سياسة الإهمال الطبي المتعمد الذي يمارسه الاحتلال بحق الأسرى، والاستمرار في سياسة الاعتقال الإداري، وتشديد العقوبات في السجون، وتضييق الخناق عليهم، لن يمكن كسر روح المقاومة"، مشدداً على صمود الأسرى رغم كل الاجراءات التعسفية بحقهم.

وأشاد بتجارب الحركة الأسيرة في مواجهة الاحتلال ، مستذكراً انتصار الشيخ خضر عدنان مفجر ثورة الأمعاء الخاوية، وبلال كايد الذي سجل انجازاً بانتصار معركته على الاحتلال، وغيرهم من الأسرى.

الاسرى ‫(30191501)‬ ‫‬

ووفق إحصائيات عام2016 فإن عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال بلغ ما يقارب (750) أسيراً إدارياً. ويعتبر الاعتقال الإداري العدو المجهول الذي يواجه الأسرى الفلسطينيين، وهو عقوبة بلا تهمة، يحتجز الأسير بموجبه دون محاكمة ودون إعطائه أو محاميه أي مجال للدفاع بسبب عدم وجود أدلة إدانة، وتستند قرارات الاعتقال الإداري إلى ما يسمى “الملف السري” الذي تقدمه أجهزة المخابرات الاحتلالية.

الاسرى ‫(30191498)‬ ‫‬

الاسرى ‫(30191497)‬ ‫‬

الاسرى ‫(30191499)‬ ‫‬

الاسرى ‫(1)‬

الاسرى ‫(1)‬ ‫‬