غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مسئول إسرائيلي: سنقف عاجزين أمام الصواريخ في المعركة القادمة

شمس نيوز/القدس المحتلة

قال وزير الاستخبارات والطاقة الذرية الإسرائيلي السابق "دان مريدور، إن "سلاح الجو التابع للجيش الإسرائيلي سيقف عاجزاً أمام سقوط عدد كبير من الصواريخ على إسرائيل في المعركة القادمة".

وأضاف مريدور في كلمة له أمام مؤتمر عقده معهد السياسات الاستراتيجية التابع لمركز البيانات الدولي في "هرتسليا":التهديد المركزي على إسرائيل يتمثل في المساس بقوتها الهجومية وليس بقوة الدفاع"، مشيراً إلى أن سلاح الجو يمكنه أن يدافع عن "إسرائيل" من خلال تصديه للطائرات فقط، أما ما يخص سقوط الصواريخ، فهي تشكل تهديداً كبيراً وواسعاً خاصة بعد تطويرها لتحمل رؤوساً حربية عالية الدقة، بحسب تعبيره.

وتحدث المسئول الإسرائيلي عن أهمية دور الاستخبارات في المعركة المقبلة والوقت الحاضر في حماية أمن الإسرائيليين، مشيرا إلى أن "إسرائيل" تملك أجهزة أمنية قوية.

ودعا مريدور أجهزة الجيش الإسرائيلي للاستعداد الجيد في الحرب القادمة، قائلاً: المسئول عن مفهوم الأمن وتقييم المخاطر هو الحكومة وليس الجيش، وعلى الجيش أن يتلقى التعليمات بدقة من المسئولين في الحكومة".

وهاجم مريدور أعضاء لجنة الخارجية والأمن في الكنيست قائلاً "إنهم لا يملكون المفهوم العميق للأمن" موضحاً أن عدداً كبيراً من الوزراء وأعضاء لجنة الخارجية والأمن يكرسون وقتهم من أجل معرفة التحديات والمخاطر التي تعصف بإسرائيل.