غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رفع درجة الطوارئ في كافة مستوطنات جنوب إسرائيل وتعطيل الدراسة في اسدود

خبر صواريخ على بئر السبع وعسقلان وإصابة في قصف على رفح واجتماع عاجل للكابنيت

متابعة/شمس نيوز

ذكر الموقع الالكتروني للقناة الإسرائيلية الثانية أن المسلحين في قطاع غزة أطلقوا مساء اليوم السبت صاروخين تجاه مدينة بئر السبع، وهي أبعد نقطة تطالها الصواريخ الفلسطينية خلال جولة التصعيد الحالية.

وقال موقع القناة العبرية إن أحد الصواريخ سقط في منطقة مفتوحة ببئر السبع بينما أسقطت منظومة القبة الحديدية الصاروخ الآخر، موضحا أن القصف لم يسفر عن إصابات أو أضرار.

وبحسب القنة الثانية، فإن صفارات الإنذار دوت قبيل سقوط الصواريخ في بئر السبع وفي المجلسين الإقليميين المحيطين بها "بني شمعون" و"حوفيف".

كما سقط صاروخان من غزة على مدينة عسقلان الساحلية، من غير أن يسفرا عن وقوع إصابات أو أضرار.

وتجاوز عديد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية العشرين صاروخا منذ صباح اليوم، إلى جانب رشقات من قذائف الهاون.

ونقلت القناة الثانية عن رئيس بلدية المجلس الإقليمي "مرحفيم" رسالة وجهها إلى سكان المجلس طالبهم من خلالها بالتحلي بالهدوء وإفساح المجال للحكومة لتقدير الوضع الأمني.

وأعلنت ما تسمى بـ"مستوطنات غلاف غزة" حالة التأهب القصوى في كافة مستوطنات جنوب الدولة العبرية، في وقت دعا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى اجتماع عاجل للمجلس الوزاري المصغر "الكابنيت" لبحث كيفية الرد على استمرار إطلاق الصواريخ من غزة، بحسب ما ورد من أنباء مساء اليوم.

هذا واعلنت نجمة داود الحمراء الإسرائيلية المسؤولة عن الاسعاف والطوارئ حالة التأهب إلى الدرجة "ج"، وهي أعلى درجة تأهب، تحسبا لتصعيد الأوضاع. كما أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية عن تعطيل الدراسة والدورات التعليمية في مدينة اسدود.

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة مواطن يبلغ من العمر 31 عاما بجراح متوسطة في غارة إسرائيلية شنتها الطائرات الحربية على شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة مساء اليوم.

وأوضحت المصادر أن المواطن أصيب بشظايا صاروخ إسرائيلي سقط على أرض زراعية شرق رفح.