غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على الإخلاء من منزلها

شمس نيوز/ القدس المحتلة

أجبرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عائلة قرش المكونة من 8 أفراد، بينهم طفلين، على الخروج من منزلهم في حارة السعدية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة لصالح جمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية.

وبالاستيلاء على المنزل تكون الجمعية الاستيطانية قد استولت بالكامل على البناية المكونة من 9 شقق، حيث تم الاستيلاء على 8 منها في تموز عام 2010.

واستندت سلطات الاحتلال في قرارها إلى قانون ما يسمى "الجيل الثالث"، الذي يسمح بإخلاء مبنى مستأجر بعد الجيل الثالث من المستأجر الأول.

ولفت إلى أن العائلة استأجرت المنزل في العام 1930، وأن الإخلاء تم بعد مداولات في المحاكم الإسرائيلية استمرت منذ التسعينيات، كان آخرها التوجه إلى المحكمة العليا الإسرائيلية للاعتراض على قرار المحكمة المركزية التي رفضت تأكيد العائلة أنها مستأجرة محمية، حيث رفضت "العليا" الالتماس في أيار الماضي.

وأشار إلى أنه تم في آب الماضي إخلاء ثلاث عائلات فلسطينية أخرى من البلدة القديمة في ظروف مشابهة، مضيفًا أن "الإخلاء ليس فقط يحرم السكان من منازلهم، ولكنه يشوش حياتهم، بما يؤدي إلى زيادة الفقر والاعتماد بشكل أكبر على المساعدات بما يؤثر بشكل خاص على الأطفال".

وكانت الجمعيات الاستيطانية قد صعدت في السنوات الأخيرة من محاولاتها، للاستيلاء على منازل فلسطينية في الأحياء الفلسطينية في القدس بما يشمل البلدة القديمة وسلوان والشيخ جراح والطور.