غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأيام المقبلة سيُفرج عن أسيرتين مقدسيتين

خبر الاحتلال يفرج عن الأسيرة المقدسية "مارسيل سلايمة"

شمس نيوز/ القدس المحتلة

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة عن الأسيرة المقدسية مارسيل زهير فوزي سلايمة (43 عامًا) بعد أن أمضت مدة محكوميتها البالغة ثمانية أشهر.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت سلايمة بتاريخ 8/2/2016، وتحررت من سجن "الشارون"، وسبق لها أن اعتقلت سابقًا.

وذكرت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، أن سلطات الاحتلال ستفرج غدًا الأحد عن الأسيرة المقدسية سامية موسى مشهور مشاهرة (32 عامًا) من بلدة جبل المكبر، بعد أن أمضت مدة محكوميتها البالغة 11 شهرًا.

وأشارت إلى أن الأسيرة مشاهرة اعتقلت بتاريخ 9/11/2015 أثناء دخولها لزيارة زوجها الأسير فهمي مشاهرة في داخل سجن "إيشل"، والمحكوم بالسجن (20 مؤبدًا)، وأدانتها المحكمة الاحتلالية "بدعم تنظيم معادي ومحاولة إدخال أجهزة تلفون خلوية للحركة الأسيرة"، وهي أم لثلاثة أطفال، وستتحرر من سجن "الدامون".

فيما ستفرج سلطات الاحتلال يوم الاثنين المقبل عن الصحفية المقدسية سماح علاء الدين جميل دويك (25 عامًا) بعد أن أمضت مدة محكوميتها البالغة ستة أشهر، علمًا أنها اعتقلت بتاريخ 10/4/2016، وأدانتها المحكمة الاحتلالية "بالتحريض على الفيس بوك"، وستتحرر من سجن "الشارون".

وبتحرر الأسيرات سلايمة، مشاهرة ودويك يصبح عدد الأسيرات المقدسيات القابعات داخل سجون الاحتلال عشر أسيرات منهن أربع قاصرات.