غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فارس لــ"شمس نيوز" الجهود الرسمية غير كافية لإنقاذ حياة الأسرى المضربين

شمس نيوز / خاص

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس إن الجهود الرسمية التي تبذل للإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام غير كافية، ولم تثمر عن إيجاد أي حل لقضيتهم، داعياً السلطة لتكثيف جهودها وأن تكون ملموسة على أرض الواقع وعدم الاكتفاء بالاتصالات والتنديدات.

وأفاد فارس في حديثه لـ "شمس نيوز" اليوم الاثنين بأن الوضع الصحي للأسرى الثلاثة بلبول والقاضي في غاية الخطورة، فالتداعيات ليست لأن تسوء حالتهم ووضعهم الصحي بل لأن يصبحوا في عداد الشهداء، حسب تعبيره.

وكانت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني قد دعوا إلى أن يكون غداً يوم جماهيري وإعلامي لنصرة الأسرى المضربين، وأن يكون التركيز والحشد في مسقط رأسهم ببيت لحم.

 وأوضح فارس بأن المحكمة الإسرائيلية العليا أغلقت كل الأبواب أمام الأسرى المضربين بعد إصدارها قرار تعليق الاعتقال الإداري، الذي رفضه الأسرى كونه يعني أنه فور تحسن حالتهم الصحية فإن المحكمة ستفعل الاعتقال الإداري مرة أخرى كما حدث مع الأسير محمد علان الذي خاض تجربة الإضراب سابقاً.

وكانت والدة القاضي أكدت خلال اتصال هاتفي مع مراسل "شمس نيوز" ، بأن الحالة الصحية لمالك تزداد سوءاً في ظل مواصلته الإضراب عن الطعام، مشيرةً إلى أن الطبيب أكد لها بأنه في حال دخوله في غيبوبة أخرى من الصعب إنعاشه هذه المرة وهي تتوقع سماع نبأ موت مالك في أي لحظة من اللحظات".