غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر والدة القاضي لـ "شمس نيوز": قلبي متلهف لاحتضان ابني بعد انتصاره

شمس نيوز / عبدالله عبيد

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، عن إنهاء الشقيقين الأسيرين محمد ومحمود البلبول، والأسير مالك القاضي، إضرابهم عن الطعام.

وبحسب الهيئة، فإن الثلاثة أنهوا إضرابهم مقابل أن يتم الإفراج عن محمد ومحمود البلبول في 8/12/2016 وعدم تجديد اعتقالهم الاداري، والإفراج عن الأسير مالك القاضي في 22/9/2016 حيث ينتهي اعتقاله الإداري، ولا يجدد.

وأكد رئيس الهيئة، عيسى قراقع لـ"شمس نيوز"، اليوم الأربعاء أن هناك جهود حثيثة بذلت من جهات سياسية ودولية قوية ومكثفة، من أجل إنهاء معاناة الأسرى الثلاثة المضربين.

وقال قراقع: "إن جهود قوية ومكثفة من جهات سياسية ودولية بذلت لإنهاء معاناة هؤلاء الأسرى"، مشيراً إلى أن إنهاء إضرابهم بمثابة انتصار كبير لهم".

وفي ذات السياق، أعربت والدة الأسير مالك القاضي عن فرحتها الغامرة بفك ابنها "مالك" إضرابه عن الطعام، بعد 68 يوماً على التوالي، مشددة على أن ابنها قد انتصر على السجان كما انتصر الأسرى الذين سبقوه، امثال الشيخ خضر عدنان وسامر العيساوي ومحمد علان وبلال كايد وغيرهم.

وقالت أم مالك القاضي، خلال اتصال هاتفي مع مراسل "شمس نيوز"، أقدم تحيتي وسلامي لمالك ومحمد ومحمود البلبول الذي أكدوا اليوم أن الإرادة تصنع النصر"، معبرة عن لهفتها لرؤية فلذة كبدها بعد فك إضرابه.

وأضافت: " سأذهب الآن مباشرة إلى المستشفى لرؤية ابني واحتضانه بعد قلق وخوف شديدين فترة أيام إضرابه، فقد كنا ننتظر خبر وفاته في أي لحظة من اللحظات، لكن استجاب الله لدعائي بأن ينصره على أعدائه".

وقدمّت أم مالك تحيّتها لجميع الأسرى داخل سجون الاحتلال، وللجهود التي بذلت من أجل إنهاء معاناة ابنها مالك وزملائه المضربين، داعية الأسرى في السجون الصبر والاحتساب "لأن الفرج سيكون قريباً من عند الله".

وكان الأسير مالك القاضي قد اعتقل للمرة الأولى في ديسمبر الماضي، وتم إطلاق سراحه في مايو، وأعيد اعتقاله مجدداً بعد 40 يوم وقضى 4 شهور متواصلة من الاعتقال الاداري. واعتقلا الأسيران الشقيقان "محمد ومحمود البلبول" بتاريخ 9/6/ 2016.