غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نيابة الاحتلال تطالب بسجن الطفل مناصرة 12 عامًا

شمس نيوز/القدس المحتلة 

طالبت النيابة العامة التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بالحكم على الطفل الأسير أحمد مناصرة (14 عاماً) بالسجن 12 عاما، على خلفية اتهامه بمحاولة تنفيذ عمليتين ضد أهداف إسرائيلية.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الادّعاء العام طالب بسجن مناصرة لمدة 12 عامًا، موجّهاً له تهمة محاولة تنفيذ عمليتيّ قتل، وذلك خلال الجلسة التي عُقدت اليوم في المحكمة المركزية بمدينة القدس المحتلة.

وقالت الهيئة: "إن محكمة الاحتلال أجلت النطق بالحكم على مناصرة حتى السابع من شهر تشرين ثاني القادم"، لافتاً إلى أن ذلك جاء عقب إدانته خلال أيار/مايو الماضي، بمحاولتيْ قتل وحيازة سكين".

وأظهر مقطع مسرب من التحقيق مع الطفل أحمد مناصرة، القسوة والعنف الذي تعرض لهما من قبل المحققين، الذين كانوا يصرخون في وجهه ويهددونه ويصفونه بألفاظ نابية.

وكذلك سوء المعاملة التي تلقاها أثناء مكوثه في المستشفى للعلاج بعد أن قام مستوطن بدهسه، ونشر هذا الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشار إلى، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الطفل الشهيد حسن مناصرة فيما تعرّض أحمد للدّهس في الثاني عشر من شهر تشرين أول/ أكتوبر 2015، حيث ارتقى حسن شهيدًا، في حين أُصيب "أحمد" بشكل خطير، وذلك بادّعاء محاولة طعن مستوطنين بالقرب من مستوطنة "بيسغات زئيف" المقامة على أراضي شمالي القدس المحتلة.