غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الكهرباء توضح لـ "شمس نيوز": أسباب إربكاك جدول الكهرباء بغزة

شمس نيوز/خاص

أكد مدير الإعلام في شركة توزيع الكهرباء طارق لبد، اليوم الاثنين، أن إرباكاً طرأ على جدول التوزيع المعمول به في قطاع غزة، إثر تعطل الخطوط المصرية بالتزامن مع تعطل عدد من الخطوط الإسرائيلية.

وأرجع لبد، خلال تصريح خاص لـ "شمس نيوز"، سبب استمرار الإرباكات على برنامج التوزيع، يعود لاستمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم بشكل متكرر الأمر الذي يحول دون إدخال كميات كافية من الوقود.

كما وأشار إلى، توقف ثلاثة خطوط مزودة للكهرباء من الجانب الإسرائيلي، بالإضافة لانقطاع التيار عن خط رقم "9" تبعها انقطاع الخط رقم "8" ثم عطل على خط الشعف.

و لفت إلى، أن سلطة الطاقة تعمل بشكل حثيث لإجراء الصيانة اللازمة لإعادة الخطوط المعطلة، والاستفادة قدر الإمكان من كميات الوقود التي تدخل بشكل متقطع، لضمان استمرار المحطة أطول فترة ممكنة وإدارة برامج التوزيع ضمن هذه المعطيات بالحد الأدنى من الإرباكات .

وتابع لبد: "تواصلنا مع الجهات الإسرائيلية من أجل إعادة الخطوط وإصلاح العطل، ولكن بلا جدوى بسبب الأعياد اليهودية".

وفي السياق ذاته، أبلغت السلطات المصرية، الجانب الفلسطيني، مساء أمس الأحد، تعطّل أحد خطوط الكهرباء المصرية المغذية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتغطي الخطوط المصرية المقطوعة 12 منيجا وات , وإجمالي الكميات التي توزيع على القطاع من المحطة والخطوط الاسرائيلية 109 ميجا وات , وهو "ربع" ما يحتاجه القطاع للكهرباء والبالغ 450 ميجا وات.