غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إصابة إسرائيلي وتضرر منزل في أشكول

خبر صاروخ لسرايا القدس يضرب تل أبيب والجيش الإسرائيلي يبحث عن مظلي تسلل من غزة

شمس نيوز/ترجمة خاصة

قالت مصادر إعلامية إسرائيلية مساء اليوم إن انفجارا ضخما سمع في مدينة تل أبيب وسط دولة الكيان، ناجم عن سقوط صاروخ بعيد المدى أطلق من غزة.

وأوضحت القناة الإسرائيلية العاشرة أن حريقا ضخما نشب في منطقة مأهولة بمدينة حولون وسط إسرائيل جراء سقوط صاروخ مطور أطلق من غزة مساء اليوم.

وتبنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي المسئولية عن إطلاق صاروخ مطور من طراز "براق 70" بعيد المدى تجاه تل أبيب.

وهذه هي المرة الثالثة التي تعلن فيه سرايا القدس عن قصف تل أبيب بصاروخ "براق 70".

من جهة ثانية، ذكر موقع روتر الإخباري العبري أن إسرائيليا أصيب بجراح ولحق أضرار كبيرة بمنزل في مستوطنة أشكول بالنقب الغربي جراء استهدافها بصواريخ المقاومة.

وسقطت مئات الصواريخ التي أطلقتها المقاومة على مختلف بلدات ومستوطنات دولة الاحتلال خلال اليومين الماضيين.

ويقول سكان محليون إن أصوات الصواريخ التي تطلقها المقاومة من غزة لم يسبق لهم أن سمعوا مثلها من قبل.

واعترفت الاستخبارات الإسرائيلية اليوم أنها لم تكن تمتلك أي معلومات عن صواريخ فلسطينية مطورة تمتلكها المقاومة الفلسطينية، الأمر الذي رأى فيه مراقبون إسرائيليون فشلا ذريعا لحكومة الاحتلال وأجهزة استخباراتها.

ولتبرير فشل جيش الاحتلال في مواجهة صواريخ غزة، زعم مسئول عسكري إسرائيلي أن المقاومة تخفي الصواريخ بعيدة المدى وتخبئ قادتها أسفل المستشفيات، مدعيا أن الجيش لا يستطيع قصف المستشفيات. 

من جهة ثانية، قالت القناة السابعة الإسرائيلية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقوم بأعمال بحث عن مظلي شوهد يدخل من غزة إلى مناطق محاذية للقطاع، مساء اليوم الأربعاء.

يأتي ذلك تزامنا مع بدء المقاومة الفلسطينية إدخال تكتيكات عسكرية جديدة إلى ميدان المعركة المستمرة مع قوات الاحتلال.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت عن اقتحام وحدة كوماندوز بحري تابعة لها قاعدة زيكيم العسكرية الإسرائيلية القريبة من مدينة عسقلان، يوم أمس الثلاثاء.

وتوعدت المقاومة بغزة بالكشف عن مفاجئات كثيرة في جعبتها حال استمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.