غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مطالبات بإزالة المواد الخطرة من ميناء حيفا

خبر صواريخ المقاومة تضرب المدن الكبرى في إسرائيل ردا على العدوان

شمس نيوز/غزة

واصلت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم الخميس ردها على العدوان الإسرائيلي المستعر في قطاع غزة، والذي اشتدت وتيرته خلال الساعات الماضية باستهداف عشوائي لعشرات المنازل والمنشآت.

وأعلنت كل من سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وكتائب القسام، الذراع المسلحة لحركة حماس، عن قصف المدن المركزية والرئيسية في إسرائيل بصواريخ بعيدة المدى.

وسمعت صفارات الإنذار في مدن غوش دان التي يقع طمن نطاقها مدن تل أبيب وحولون وريشون لتسيون، وبات يام، وفي مدينة القدس المحتلة، ومدن ديمونا واسدود وعسقلان ونتيفوت وأوفاكيم، وأماكن أخرى.

واعترف الاحتلال بإصابة عدد من المستوطنين في نتيفوت واسدود جراء استهدافها بالصواريخ.

وأكدت سرايا القدس قصف مدينة تل أبيب بصواريخ من طراز "براق 70" بعيدة المدى، وعدد من المدن الأخرى بعشرات الصواريخ من نوع غراد.

وتبنت كتائب القسام قصف منطقة ياد مردخاي بعشرة صواريخ جراد، وديمونا والقدس وتل أبيب بصواريخ بعيدة المدى.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فإن أحد الصواريخ التي أطلقت على منطقة ديمونا النووية أصاب مدرسة.

من جهة ثانية، قررت بلدية حيفا إخلاء شواطئ المدينة بشكل كامل، وبعثت برسالة إلى حكومة الاحتلال طالبتها فيها بإزالة المواد الخطرة من ميناء المدينة.

 

ويحتوي خليج حيفا المطل على البحر كبرى المصانع الإسرائيلية في مجال البتروكيماويات وتكرير النفط ومعالجة المواد الخطرة .

يأتي ذلك في وقت واصلت فيه طائرات الاحتلال الإغارة على منازل المواطنين وعلى مرافق عامة ومدنية في مختلف محافظات قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن استشهاد نحو 80 فلسطيني وإصابة ما يربو على 500 بجراح مختلفة غالبيتهم من الأطفال والنساء.