غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر صواريخ المقاومة تقتل جندي ومستوطن بقصف لأسدود وأشكول

شمس نيوز/ القدس المحتلة

اعترف الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس بمقتل جندي ومستوطن بقصف تعرضت لها كلا من مدينة أسدود وتجمع مستوطنات "أشكول"، قبل أن تضطر كل وسائل الاعلام العبرية لسحب الخبر بطلب من الرقابة العسكرية.

وأعلنت  فصائل المقاومة الفلسطينية  مساء الخميس قصفها مدينة أسدود التي تبعد عن قطاع غزة نحو 40 كيلومترا بـأكثر من 20 صاروخ من طراز "غراد" وذلك على دفعات، إضافة إلى قصف موقع "كرم أبو سالم" الذي يقع ضمن تجمع مستوطنات "أشكول" بصاروخين من طراز "107" وعدد من قذائف الهاون .

وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية نقلا عن مسؤول في نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية (الإسعاف والطوارئ) أن إسرائيليا قتل وأصيب العديد بجراح بالغة بسقوط صاروخ فلسطيني بشكل مباشر على سيارة في أسدود.

وأشارت إلى أن صواريخ أخرى دمرت سيارات وأصابت مبان أخرى في أسدود، موضحة أن حريقا كبيرا اندلع في أحد المبان جراء انفجار اسطوانات غاز وصلتها شظايا الصواريخ التي أطلتها كتائب القسام.

كما أوضحت القناة أن جنديا قد قتل وأصيب آخران بجراح جراء سقوط صاروخ بشكل مباشر على مجموعة من الجنود في تجمع مستوطنات "أشكول" بالنقب الغربي.

وأوضحت أنه جرى نقل المصابين عبر مروحية عسكرية إلى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع جنوب الكيان الإسرائيلي.

كما اعترف الاحتلال بإصابة العديد من الإسرائيليين بجراح ووقوع أضرار مادية كبيرة بسقوط رشقات من صواريخ الغراد على مدينة بئر السبع، حيث أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عنه.

وادعى الاحتلال أن منظومة القبة الحديدية تمكنت من اعتراض العديد من الصواريخ التي أطلقت مساء اليوم نحن أسدود وبئر السبع.